الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي : التحقيق في تلاعبات بالملايير ب”الفوسفاط” وتغييرات في صفوف أمن القصور
11/10/2019 20:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي : التحقيق في تلاعبات بالملايير ب”الفوسفاط” وتغييرات في صفوف أمن القصور

جورنالات بلادي : التحقيق في تلاعبات بالملايير ب”الفوسفاط” وتغييرات في صفوف أمن القصور

كود //

“كود” دارت جولة على الصحف الوطنية الصادرة نهاية الأسبوع الجاري 12 و13 أكتوبر الجاري، وجابت أهم ما جاء :

التحقيق في تلاعبات بالملايير ب”الفوسفاط”

البداية مع يومية “الصباح” التي أوردت أن لجنة من قسم المراقبة والتفتيش، بالمديرية العامة للمجمع الشريف للفوسفاط، باشرت طيلة الأسبوع الماضي، عملية افتحاص وتدقيق لعشرات الصفقات، بالإدارة المحلية للفوسفاط بخريبكة، لنفض الغبار عن عشرات الملفات، الصفقات عمومية بملايير الدراهم، ظلت تحتكرها شركات بعينها، طيلة سنوات وتحوم حولها ، الكثير من الشبهات وكانت موضوع، عدة شكايات للمديرية العامة للفوسفاط.

وعلمت “الصباح”، من مصادر مطلعة، أن مصطفى التراب، الرئيس المدير العام للمجمع الشريف للفوسفاط، اطلع على فيديوهات مسير شركة، نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وفضح فيها تواطؤ أسماء وازنة، تحتل مواقع المسؤولية، غیر بعيد عن مكتب المدير العام، ما أثار غضبه، وتسبب في حالة استنفار قصوى داخل مكاتب جنرالات “الفوسفاط”.

تغييرات في صفوف الدرك والأمن بمديرية القصور الملكية بعد أخطاء مهنية

نمر إلى صحيفة المساء التي أوردت نقلا عن مصدر مطلع إن تغييرات شملت مديرية أمن القصور الملكية، إذ جرى استبدال عناصر تابعة للمديرية بعناصر أخرى، بعد قرارات تأديبية من المديرية العامة للأمن الوطني.

وحسب المصدر نفسه، فإن التغييرات الجديدة كانت بسبب أخطاء مهنية صدرت من عناصر تم الاستماع إليها من طرف المصالح الإدارية، قبل أن تحال ملفاتها على المجلس التأديبي التابع للمديرية العامة للأمن الوطني.

موضوعات أخرى

22/10/2019 16:50

شكون باغي يشوّه السمعة ديال الأزمي.. “إشاعة” عاود كتقول أن الفرقة الوطنية عيطات ليه.. عمدة فاس لـ”كود”: التخربيق هادشي