الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: البرلمان صادق على إحداث “التأمينات الإسلامية” ومصير “لاسامير” مجهول
11/07/2019 20:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: البرلمان صادق على إحداث “التأمينات الإسلامية” ومصير “لاسامير” مجهول

جورنالات بلادي: البرلمان صادق على إحداث “التأمينات الإسلامية” ومصير “لاسامير” مجهول

كود//

كيف العادة دارت “كود” دورة ف الجورنالات اليومية ديال غدا الجمعة يوليوز 2019، وجابت أهم الخبيرات:

أخيرا.. البرلمان يصادق على إحداث التأمينات “الاسلامية

أوردت يومية “أخبار اليوم” أن مجلس المستشارين، في جلسة عامة عقدها مساء الثلاثاء الماضي، على مشروع القانون الذي يحدث التأمينات «الإسلامية»، من خلال تعديل مقتضيات مدونة التأمينات.

وحسب اليومية فإن المشروع الذي بات قابلا للدخول حيّز التطبيق فور نشره في الجريدة الرسمية، ظل يستأثر باهتمام كل من الفاعلين الماليين والاقتصاديين، وزبناء البنوك التشاركية التي انطلق العمل بها في المغرب مستهل العام 2017. واضطر زبناء هذه البنوك إلى إبرام عقود قروضهم دون أن ترافقها عقود تأمين، كما هو الحال بالنسبة إلى القروض التقليدية، حيث ظلت البنوك التشاركية تؤجل هذه الخطوة إلى حين صدور القانون الذي يحدث التأمينات الإسلامية».

ما مصير لاسامير !؟

قالت يومية “الصباح” أن الكنفدرالية الديمقراطية للشغل حذرت الحكومة من مخاطر تلاشي الأصول المادية لشركة “سامير”، مطالبة بالتدخل العاجل لإنقاذ المصفاة واتخاذ قرار نهائي يحدد مصير الشركة والعاملين بها.

وحسب اليومية ذاتها، راسل المكتب التنفيذي للكنفدرالية رئيس الحكومة ووزيري الداخلية والاقتصاد والمالية، يقر فيها بالصعوبات التي تواجه المحكمة التجارية في مساعي التفويت للأغيار واستئناف الإنتاج.

 

موضوعات أخرى

19/11/2019 22:30

ها اخر ما كاين فابتزاز بوليس دالبلاد من روشيرشي فالامارات. بانو 2 تسجيلات يمكن لنبيل ومراتو: كيتلاعب بالاقامة دالامارات وكيقلب على ديال النرويج