الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: افتحاص اختلالات 300 مليار ديال التنمية البشرية وسقوط شبكة دولية للاتجار في البشر
10/03/2019 19:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: افتحاص اختلالات 300 مليار ديال التنمية البشرية وسقوط شبكة دولية للاتجار في البشر

جورنالات بلادي: افتحاص اختلالات 300 مليار ديال التنمية البشرية وسقوط شبكة دولية للاتجار في البشر

كود//

كما العادة دارت “كود” دورة ف الجورنالات اليومية ديال غذا الاثنين 11 مارس 2019، وجابت أهم الخبيرات:

لفتيت يخضع 300 مليار للتنمية البشرية لـ 100عملية اقتحام

نبداو مع جورنال “الأخبار” لي جا فيها بأن العشرات من صناديق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تعيش على ايقاع افتحاصات مكثفة من طرف رجالات الوالي زينب العدوي، وافق على إجرائها وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت.

وذكرت مصادر مطلعة ان لقيت وافق على إجراء حوالي 100 افتحاص مالي وتدبيري خلال السنة الجارية، يسمح لمفتشي وزارة الداخلية بإخضاع الصناديق التي تمول مشروع التنمية البشرية ويشرف عليها الولاة على مستوى الجهات.

تفاصيل أخرى في عدد يوم غذ.

سقوط شبكة دولية للاتجار في البشر

ندوزو لجورنال “الصباح” لي جافيه :”أمر الوكيل العام باستئنافية طنجة أول أمس السبت، بايداع متهم جديد السجن المحلي للمدينة، إثر تورطه في المساهمة في جرائم تكوين عصابة إجرامية دولية تنشط في الاتجار بالبشر وتنظيم الهجرة السرية، جرت مداهمة أوكارها ومخازينها بكل من فاس وطنجة يومي الأحد والأربعاء الماضيين، واتضح أن لها امتدادات باسيا وإفريقيا وأوربا.

وعلمت الصباح أن المتهمين الرئيسيين الذين جرى اعتقالهم والتابعين في السجن المحلي لطنجة، إثر عمليات أمنية نتجت عن أبحات ومعلومات مباشرتها عناصر المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المعروفة اختصارا ب دستي.

موضوعات أخرى