الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: اعتقال موظفين بالقصر..والأغلبية الحكومية فشلت فالالتزام بالموعد الملكي
10/02/2019 19:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: اعتقال موظفين بالقصر..والأغلبية الحكومية فشلت فالالتزام بالموعد الملكي

جورنالات بلادي: اعتقال موظفين بالقصر..والأغلبية الحكومية فشلت فالالتزام بالموعد الملكي

كود//

كما العادة دارت “كود” دورة ف الجورنالات اليومية ديال غذا الاثنين 11 فبراير 2019، وجابت أهم الخبيرات:

اعتقال موظفين بالقصر الملكي

نبداو مع جورنال “الصباح” اللي جا فيها :”أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط، على وكيل الملك، صباح اليوم الأحد، سبعة موقوفين، ضمنهم موظفان بالقصر الملكي بتهم ترتبط بالنصب والاحتيال وعدم توفير مؤونة شيك عند التقديم، بعدما خضعوا لثلاثة أيام من الحراسة النظرية بمقر ولاية الأمن، وذلك بتعليمات من النيابة العامة.

وأوضح مصدر مقرب من البحث التمهيدي أن زوجة محام من هيأة البيضاء، تقدمت بشكاية أمام النيابة العامة بالرباط، اتهمت فيها موظفين بالمدرسة المولوية بالقصر الملكي، بالنصب عليها فى 135 مليونا، بعدما أوهموها بالاستثمار في البورصة وبعدما اتسعت دائرة البحث التمهيدي، التي أشرف عليها وكيل الملك، تبين أن الموظفين بالقصر أوهما زوجة المحامي أن هناك كولونيل متقاعدا ومحترفين فى الاتجار بالزئبق الأحمر، سيساعدوهما في تحقيق أرباح مالية مهمة، من خلال إعادة ترويج المادة، ويتحدر المتهمون الخمسة الآخرون من مناطق بوفكران، ضواحي مكناس ، وحي التواركة وازرو بالرباط.

الأغلبية تخرق موعدا ملكيا

ندوزو لجورنال “الأخبار” اللي قالت :” مرة أخرى تخرق الاغلبية الحكومية بقيادة سعد الدين العثماني المهلة التي منحها الملك محمد السادس في خطاب بمناسبة افتتاح الدورة الاولى من السنة التشريعية الثالثة من التشريعية في الولاية العاشرة لإعداد مشروع النموذج التنموي الجديد.

وأكدت المعطيات المتوفرة أن الأغلبية تجاوزت فترة في ثلاثة اشهر التي حددها الملك لوضع مقترحها لدى الديوان . الملكى، والتى انتهت في 12 يناير الماضي، ومازالت اغلبية العثماني، بعد مرور أربعة أشهر على الخطاب الملكي، تنتظر  عقد اجتماع لقادتها للتاشير على مقترح التحالف بشأن النموذج التنموي الذي سيرفع إلى الديوان الملكي.

وفي العناوين :

الأحداث المغربية: “بعد أن وصلت الرسالة..الرباط تختار التهدئة” و”الفاتيكان يكشف تفاصيل رحلة البابا للمغرب” و”مدونة الأسرة..تعديلات الأبواب”.

الأخبار :”الفئران والحشرات تلتهم 413 مليونا من ميزانية مجلس النواب” و”البيجيدي لن يرشح خليفة المالكي” و”الأغلبية تخرق موعدا ملكيا”.

الصباح : “السليت يشل مستشتفيات وجدة” و”الضرائب..العدالة الغائبة” و”بنبعبد الله: الحكومة ستسقط قبل 2021″.

أخبار اليوم: “البكاري: محاكمة بوعشرين لم تحترم فيها أبجديات المحاكمة العادلة” و”المحكمة تبطل قرار طرد الشافعي من اتحاد كتاب المغرب” و”بوادر التهدئة بعد العاصفة التي هزت العلاقات المغربية السعودية”.

المساء: “المحكمة الدستورية تحسم الجدل..مضامين قانون التنظيم القضائي مطابقة للدستور” و”الحمى القلاعية تطرق أبواب الدار البيضاء” و”موظفو الداخلية يتمردون على لفتيت”.

موضوعات أخرى