الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: اتهامات لشركات أجنبية بتمويل أحزاب سياسية واستفزاز جديد من السعودية للمغرب
21/02/2019 19:00 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: اتهامات لشركات أجنبية بتمويل أحزاب سياسية واستفزاز جديد من السعودية للمغرب

جورنالات بلادي: اتهامات لشركات أجنبية بتمويل أحزاب سياسية واستفزاز جديد من السعودية للمغرب

كود//

كما العادة دارت “كود” دورة ف الجورنالات اليومية ديال غدا الجمعة 21 فبراير 2019، وجابت أهم الخبيرات:

التحقيق في صفقات المكتب الوطني للكهرباء والماء

نبداو مع جورنال المساء لي قالت بأن ” عناصر الشرطة القضائية فتحت  تحقيقا في تفويت صفقات بمبالغ ضخمة لشركات أجنبية مشبوهة تبين أنها موضوع تصفية قضائية وتهرب ضريبي منذ سنوات طويلة، إضافة إلى اتهامها بتمويل أحزاب سياسية بطريقة مشبوهة.

وقال مصدر «المساء، إن الأمر يتعلق بصفقة عمومية بين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، ممثلا فى مديره العام السابق علي الفاسي الفهري، وتجمع شركات إسبانية تضم ثلاث مقاولات توحدت فيما بينها لنيل الفاسي الفهري لصفقات عمومية أعلن عنها المكتب الوطني  للكهرباء والماء الصالح للشرب في وقت سابق.
وتبين أن الشركات المشبوهة حسب وثائق تتوفر عليها المساء، تمكنت من الحصول على الصفقة العمومية رقم DR1 المتعلقة بإنجاز محطة للتصفية على مستوى محطة المعالجة سيد بوسحاب، ضمن مشروع تزويد مدينة أكادير بالماء الصالح للشرب.

الاستفزاز السعودي متواصل

رغم إشارات التهدئة والتوافق التي صدرت عن كل من الرباط والرياض ، إثر الأزمة الأخيرة التي فجرها بث قناة «العربية». تقريرا مسيئا للسيادة المغربية، تتواصل إشارات الاستفزاز الصادرة من داخل السعودية، وتتمثل الخطوة الجديدة في تقرير مفصل نشرته النسخة العربية السعودية من الـ-Inde pendent. وحمل التقرير عنوان: «عوالم الشعوذة في المغرب…شمهروش وقنديشة”.

وذهب التقرير إلى أن تاريخ ظاهرة الشعوذة فى المغرب يعود إلى زمن الفينيقيين والرومان، مرورا بالسلالات التى حكمت المغرب، إلى أن أصبح من أكثر الشعوب التى ألصقت بها تهمة انتشار الشعوذة بين أفراد مجتمعه، مضيفا أن «الأمر يتعلق بموضوع ضارب في عمق التاريخ المغربي وبمعطى بنيوي للمجتمع».

موضوعات أخرى

19/09/2019 09:00

تطور مثير فقضية حسابات «حمز مون بيبي». شدو مراسل لموقع إلكتروني يشتبه فكونه العقل المدبر للشبكة لي مخلطاها دعارة وابتزاز للمشاهير