الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: إعدام مشروع “القانون الجنائي”..واختلالات في صفقات 44 ملعبا
12/02/2020 19:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: إعدام مشروع “القانون الجنائي”..واختلالات في صفقات 44 ملعبا

جورنالات بلادي: إعدام مشروع “القانون الجنائي”..واختلالات في صفقات 44 ملعبا

كود//

كيف العادة، “كود” دارت جولة على الصحف الصادرة يوم الخميس 13 فبراير الجاري، وجابت اهم الاخبار:

القانون الجنائي.. مشروع مهدد بالإعدام

البداية مع يومية “الأحداث المغربية” التي أوردت أنه مازالت الطريق أمام مشروع القانون الجنائي لم تتوضح معالمها بعد أربع سنوات من الانتظار بمجلس النواب.

ففي الوقت الذي لم تستبعد فيه مصادر حكومية إمكانية سحب المشروع، جاءت تصريحات وزير العدل بمجلس المستشارين لتؤكد أن المشروع، فعلا، يواجه تحديات كبيرة في مساره التشريعي.

وزير العدل الاتحادي، الذي سبق له أن اشتكى من تدخلات زميله في الحكومة مصطفى الرميد في الموضوع، بعد أن أكد أنه من حق الحكومة الحالية الاطلاع على مشروع القانون الجنائي قبل استكمال مسطرة التشريع، أبرز، في معرض رده على سؤال آني حول «أسباب تأخر إخراج مشروع القانون الجنائي» تقدم به الفريق الاشتراكي بمجلس المستشارين، أنه من حق الحكومة الحالية أن تحاط علما بهذا القانون وتطلع على محتوياته وتأخذ القرار المناسب الاستكمال مسطرة التشريع.

اختلالات في صفقات 44 ملعبا

نختم جولتنا الصحفية من الخبر الرياضي، حيث أوردت يومية “الصباح” أن أعضاء لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، استمعوا يوم الأربعاء 12 فبراير الجاري، إلى التقرير الذي تلته النائبة ابتسام مراس، من الفريق الاشتراكي مقررة اللجنة، التي أثارت خلاله وجود اختلالات في بعض الصفقات، لإنجاز 44 ملعبا معشوشبا بطريقة اصطناعية.

وحضر الحسن عبيابة، وزير الشباب والرياضة، وفوزي لقجع، رئيس جامعة كرة القدم، فيما احتج الأعضاء على رفض عبد السلام أحيزون، رئيس جامعة ألعاب القوى، الحضور أمامهم، لمناقشة تقرير لجنة المهمة الاستطلاعية حول ملف حلبة مطاطية.

وقررت سعيدة أيت بوعلي، رئيسة اللجنة رفع مذكرة احتجاج إلى رئيس مجلس النواب.

وعاين أعضاء اللجنة في المهمة الاستطلاعية الملاعب المعشوشبة اصطناعيا، والتي كلفت 50 مليارا ضمن برنامج كبير بقيمة 150 مليارا، كما عاينوا حلبة واحدة لألعاب القوى، دون الحصول على الوثائق اللازمة، التي تمكن من خلاصات دقيقة.

موضوعات أخرى