الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: أدوية فاسدة فالسوق المغربية وقرصنة حسابات مقاولات بالملايير
06/03/2019 19:00 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: أدوية فاسدة فالسوق المغربية وقرصنة حسابات مقاولات بالملايير

جورنالات بلادي: أدوية فاسدة فالسوق المغربية وقرصنة حسابات مقاولات بالملايير

كود//

كما العادة دارت “كود” دورة ف الجورنالات اليومية ديال غذا الخميس 6مارس 2019، وجابت أهم الخبيرات:

أدوية فاسدة فالسوق المغربية

نبداو مع جورنال المساء لي قالت بأن سعد الدين العثماني رئيس الحكومة قد دخل على الخط في ملف أدوية فاسدة تباع في السوق السوداء بالمغرب، وذلك بالنظر إلى الخطورة التي من الممكن أن تشكلها على صحة مستهلكيها من المرضى.

وحسب مصادر «المساء» فإن خطوة العثماني جاءت في لقاء جمعه بالصيادلة، عقده للتدارس مشاكل القطاع، وعلى رأسها الأدوية التي تباع بالسوق السوداء، واعدا إياهم بالتدخل العاجل لحل هذه المشكلة، ومؤكدا أنه سيوجه رسالة إلى كل من وزارة الصحة ووزارة الداخلية يطالب فيها الأولى بالتدخل لحماية المشتري القانوني للدواء، فيما سيطالب الثانية بتشديد المراقبة على الأدوية المهربة ومنع دخولها إلى السوق المغربي أو تسويقها.

تفاصيل اخرى في عدد يوم غذ.

قرصنة حسابات مقاولات بالملايير

ندوزو لجورنال الصباح لي جا فيها ان حسابات بنكية لمقاولات تعرضت للقرصنة من قبل نصابين محترفين، تمكنوا من التوصل بالمعطيات السرية لأصحاب الحسابات والنصب عليهم في مبالغ هامة.

وأوضحت مصادر أن عددا من أرباب المقاولات اكتشفوا تحويلات مالية من حساباتهم لم يتمكنوا من معرفة مصدرها وطبيعتها، فاستفسروا مؤسساتهم البنكية ليكتشفوا أنهم كانوا ضحية عمليات نصب وتبين أن الضحايا تعرضوا للاحتيال، إذ توصلوا برسائل عبر بريدهم الإلكتروني على أساس أنها مرسلة من ممونين لهم يطالبونهم بتمكينهم من رقم الحساب وبعض المعطيات السرية تمكن المحتالون عن طريقها من الولوج إلى الحسابات واجراءات عمليات دون علم أصحابها، كما أن البعض ارسل رسائل إلى المستهدفين على أساس أنها صادرة عن مؤسساتهم البنكية، إذ تحمل ترويسة وشعار المؤسسة البنكية تطالبهم فيها بتأكيد الحساب البنكي والقن السري للولوج للحساب، فيتمكن النصابة بعد الحصول على هذه المعلومات السرية من السطو على مبالغ مالية هامة.

موضوعات أخرى

26/03/2019 11:28

ثمن بنعرفة. كورة الثلج دالاساتذة المتعاقدين غادية وتكبر والمجتمع غادي ويشعل. كيشوف فرانسا نايضة والجزاير شاعلة وهو حاصل مع بنعرفة وشي متخلفين باغيين يغيرو الدستور ويحيدو اهم فصولو الديموقراطية: تعيين رئيس الحكومة