الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: أدوية جزائرية مسرطنة فالأسواق المغربية وجدارمية متورطين فالتعذيب والاختطاف
03/02/2019 19:00 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: أدوية جزائرية مسرطنة فالأسواق المغربية وجدارمية متورطين فالتعذيب والاختطاف

جورنالات بلادي: أدوية جزائرية مسرطنة فالأسواق المغربية وجدارمية متورطين فالتعذيب والاختطاف

كود//

كما العادة دارت “كود” دورة ف الجورنالات اليومية ديال الاثنين 04 فبراير 2019، وجابت أهم الخبيرات:

أدوية جزائرية مسرطنة فالأسواق المغربية

نبداو مع جورنال “الصباح” لي قالت بأن شبكات تهريب جزائرية، فى الآونة الأخيرة، بسطت نفوذها على سوق الأدوية المهربة ” بالمغرب بترويج أنواع جديدة سامة وقاتلة، يتم تخزينها بكميات ضخمة، ثم توزع على الأسواق الأسبوعية ومحلات خاصة على أنها “مستلزمات طبية، مستغلة انشغال لجان المراقبة بمواجهة الحمى القلاعية.

وأوضحت المصادر نفسها أنه في الوقت الذي حافظت مسارات تهريب الأدوية القادمة من اليمن وباكستان والهند ومصر، على وتيرتها العادية، خاصة من موريتانيا وسبتة المحتلة، فإن نشاط شبكات جزائرية بلغ ذروته، في الآونة الأخيرة، بتهريب مواد تقدم للزبناء على أنها مخصصة للتجميل، ومنها أنواع ل “تكثيف نمو الشعر في الوجه، والتي بينت كل فحوصات الأطباء على خطورتها، وتؤدي إلى أمراض جلدية خطيرة.

دركيون متهمون بالاحتجاز والتعذيب والارتشاء أمام القضاء

ندوزو لجورنال المساء لي قالت علمت من مصدر مطلع أن الفرقة الوطنية للدرك أحالت على قاضي التحقيق مسؤولين بالدرك متهمين بالتعذيب والاحتجاز، إذ جرت متابعتهم بالشطط في استعمال السلطة وتجاوز اختصاصات والإيقاف والاحتجاز دون إذن من النيابة العامة، إضافة إلى مباشرة تحقيقات بخصوص التعذيب.

ويتابع الوكيل العام للملك التحقيقات التي يباشرها قاضي التحقيق مع الدركيين، الذين تبين أنهم داهموا منزلا بإحدى القرى المتاخمة للجديدة، قصد إلقاء القبض على المبحوث عنهم بتهمة الاتجار في المخدرات، غير أنهم لم يعثروا عليه، الأمر الذي جعلهم يداهمون منزلا ويعتقلون قريبا للمبحوث عنه رفقة قاصر قصد الاستماع اليهما وانتزاع اعترافات بمكان المبحوث عنه.

وفي العناوين:

الأخبار: “موظفو مجلس البيضاء يضربون بسبب تجاهل العمدة لمطالبهم” و”الياس ممنوع من الانجليزية” و”الدكالي في ورطة بسبب صفقة فضحتها الأخبار” و”امانة البيجيدي تسحب كعكة التعويضات من ماء العينين”.

المساء: “اجتماع مرتقب لزعماء الأغلبية لتطويق الحرائق” و”أسر شهداء الجيش غاضبة من استغلال مطالبها للنيل من المؤسسة العسكرية” و”الداخلية تقدم امتيازات لرجال السلطة والأعوان”.

أخبار اليوم: “نقابات تحذر من فشل لفتيت في احياء الحوار الاجتماعي” و”كتاب الضبط ضد النزعة التحكيمية للقضاة” و”رسائل سعودية مشفرة حول قضية الصحراء” و”ترامب يوفد أصدقاءه إلى الغرب”.

الصباح: “6 قتلى بسبب الطقس” و”المؤبد لمغتصب 20 امرأةّ” و”قضية اسمها الخليل سيدي أحمد”.

الأحداث المغربية :” كيلو ونصف كوكايين في أمعاء نيجيري”.

موضوعات أخرى