الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: أثرياء كورونا هوما تجار الأزمة..والنصب على مغاربة ايطاليا
17/03/2020 20:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: أثرياء كورونا هوما تجار الأزمة..والنصب على مغاربة ايطاليا

جورنالات بلادي: أثرياء كورونا هوما تجار الأزمة..والنصب على مغاربة ايطاليا

كود//

كيف العادة، “كود” دارت جولة على الصحف الصادرة يوم الأربعاء 18 مارس الجاري، وخصصنا اهم الاخبار حول فيروس كورونا:

أثرياء كورونا.. تجار الأزمة

البداية مع يومية “الصباح” التي أوردت أن تجار ومستوردون استغلوا الحاجة الملحة للمواطن لمواجهة كورونا المتجدد، فألهبوا أسعار بعض المواد، في استغلال بشع للظرفية التي يمر منها المغرب.

وأوقفت مصالح الأمن بتعليمات من وكيل الملك بالمحمدية، أمس الاثنين تاجرا، عمد إلى مضاعفة أثمان سوائل التعقيم، التي يعرضها للبيع، وهو الإجراء الذي اتخذ إثر ملاسنة بين التاجر والزبون، بعد احتحاجه على الزيادة في الأسعار. وسيحال التاجر المشبوه يوم الأربعاء على النيابة العامة في إطار مسطرة التقديم.

تفاصيل إضافية في عدد غد.

النصب على مغاربة ايطاليا

نمر إلى جريدة “اخبار اليوم” التي أوردت أن السفير المغربي في روما، يوسف بلا، دعا أول أمس الاثنين، أفراد الجالية المغربية بإيطاليا إلى التحلي باليقظة، والحذر من محاولات استغلالهم من لدن شركات النقل في ظل الأوضاع الصعبة التي تعيشها البلاد جراء تفشي فيروس كورونا، وما صاحبه من تدابير احترازية.

وجاء ذلك بعد قيام بعض الشركات بنقل المسافرين من إيطاليا برا، موهمة إياهم بإمكانية عبور الحدود المغربية رغم قرار إغلاقها، وذكر السفير المغربي أن هذه الشركات تخالف الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات الإيطالية للحد من تفشي الوباء، كما تخرق القرارات السيادية المغربية بشأن إغلاق الحدود البرية والبحرية، انسجاما مع الجهود الدولية للحد من تفشي الوباء والحفاظ على صحة الجميع.

موضوعات أخرى

06/04/2020 08:00

واش الدولة غادية تعاقب الشركات اللي دارو لقوالب مع المستخدمين. هادي “ياميد للعقار” خدامة مشاريعها وسط كازا وعطات لناسها 3 اشهر كونجي بلا خلاص =صور=