كود:
وقفت «كود» خلال جولتها الصحافية في الجرائد الصادرة، الجمعة (30 يونيو 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة:

المغرب يغير مسارات سفن الفوسفاط

كشفت “المساء”، في خبر عنونته بـ “المغرب يغير مسارات سفن الفوسفاط”، أنه، في الوقت الذي دشنت الدبلوماسية الجزائرية تحركا كبيرة لدى جنوب إفريقيا واستقبال الأخيرة لوفد من جبهة البوليساريو بخصوص قضية احتجاز شحنة الفوسفاط، أكدت مصادر أن المغرب غير طريق جنوب إفريقيا، بعدما وصلت حمولة جديدة لنيوزيلاندا عبر طريق آخر، في الوقت الذي حذر مسؤولون نيوزيلانديون من تحركات الجبهة التي تهدد قطاع الفلاحة.

وجاء في باقي العناوين “حجز 233 من المواد الغذائية الفاسدة”، و”ماء العينين تطالب بحضور الحموشي إلى البرلمان”، و”لم غاب المغرب عن المنتدى العالمي للهجرة واللاجئين”، و”إعمراشن للعثماني: لا جدوى من ندائك ورفاقنا خلف القضبان”، و”تعليمات الملك تعجل بقطع علاقة وزير العدل بالنيابة العامة”، و”مصالح المغرب على المحك بسبب أزمة الخليج”، و”حراك الريف.. استقالة خمسة رؤساء جماعات من البام والاتحاد الاشتراكي”.

اختلالات في البناء والتعمير تجر منتخبين في الرباط إلى التحقيق
أكدت «الأخبار»، في خبر حمل عنوان «اختلالات في البناء والتعمير تجر منتخبين في الرباط إلى التحقيق»، أن اختلالات البناء والتعمير بعاصمة البلاد عادت إلى الواجهة، إثر التحقيقات التي علم أن عناصر الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن الرباط، تجريها مع منتخبين تحوم حولهم شبهة تزوير وثائق إدارية، متعلقة أساسا بتسليم رخص الإصلاح والاستغلال، فيما تمت إحالة ملف مشابه على المحكمة الابتدائية بالرباط من أجل البت فيه، بطله رئيس مجلس مقاطعة سابق، متهم بتزوير وثيقة من أجل تغيير مخدع هاتفي إلى مقهى ومطعم.
وعنونت باقي المواد ب «العثماني يعقد اجتماعا مع الوزراء المغضوبعليهم من طرف الملك»، و«أحداث الحسيمة توسع الشرخ داخل البيجيدي والمطالب تتجدد باستقالة وزرائه»، و«نقابيون يكشفون فضائح تعيينات مشبوهة بشركة الطرق السيارة»، و«طنجة. إعفاء القائد الجهوي للوقاية المدنية بسبب فشله في تدبير الجهاز»، و«تطوان. وكيل الملك يأمر بالاستماع إلى إدعمار حول ملف تزوير بالمنطقة الصناعية»، و«آسفي. العمدة يمنح عضوا في البيجيدي صفقة ب 20 مليونا ويصرف 10 ملايين لنوابه ومستشاريه»، و«رباح يمكن مقربا من حزبه من منفذ لمشروعه السياحي بالطريق السيار في طنجة».