الرئيسية > آش واقع > جوج ضربات فنهار. افريقيا الوسطى وساوتومي غادي يحلو قنصلياتهم فالعيون
22/01/2020 20:30 آش واقع

جوج ضربات فنهار. افريقيا الوسطى وساوتومي غادي يحلو قنصلياتهم فالعيون

جوج ضربات فنهار. افريقيا الوسطى وساوتومي غادي يحلو قنصلياتهم فالعيون

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

أفاد مصدر مطلع ل”كود”، أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، سيُشرف يوم غد الخميس على افتتاح قنصليتين جديدتين بمدينة العيون.

وأوضح المصدر أن وزير الشؤون الخارجية سيقوم بمعية كل من وزيري خارجية ساوتومي وبرانسيب وإفريقيا الوسطى على إفتتاح القنصليتين، صبيحة الخميس، باالحي الدبلوماسي في العيون، وذلك في إطار تجسيد مختلف البلدان الإفريقية لمواقفها الداعمة للوحدة الترابية للمملكة وتبنيها للتصور المغربي القاضي بمنح الأقاليم الصحراوية حكما ذاتيا.

وسبق لكل من جزر القمر و الغابون فتح قنصليات لهما في العيون، بالإضافة لكَامبيا وغينيا بالداخلة، حيث يأتي ذلك تماشيا والمقاربة الدينامية التي إعتمدتها الدبلوماسية المغربية بخصوص قضية الصحراء، والسعي لحشد الدعم قبيل القمة الإفريقية يوليوز المقبل.

ويشار أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، قد سبق لها التأكيد على توجه عديد الدول الإفريقية وغيرها لإفتتاح قنصليات لها بالاقاليم الجنوبية للمملكة، تماهيا ومواقفها المعبر عنها بخصوص ملف الصحراء وتماشيا مع الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن الدولي.

موضوعات أخرى