الرئيسية > آش واقع > جهة فاس مكناس بدات فإعادة تهيئ مراكز التلقيح ضد كورونا مع موعد الجرعة الثانية
25/02/2021 16:20 آش واقع

جهة فاس مكناس بدات فإعادة تهيئ مراكز التلقيح ضد كورونا مع موعد الجرعة الثانية

جهة فاس مكناس بدات فإعادة تهيئ مراكز التلقيح ضد كورونا مع موعد الجرعة الثانية

كود – مكتب فاس //

تزامنا مع دخول حملة التلقيح الوطنية ضد فيروس “كورونا” فبلادنا أسبوعها الرابع، شرعت عمالات وأقاليم جهة فاس مكناس على غرار كل جهات المملكة في إعادة  تهيئ محطاتها  بتنسيق وتعاون مع السلطات المحلية والإقليمية لتستوعب مسارين متوازيين الأول لتلقي الجرعة الأولى والثاني لتلقي الجرعة الثانية.

وحسب المديرية الجهوية للصحة فقد بدأت 14 محطة في منح الجرعة الثانية ابتداءا من  يوم الجمعة 19 فبراير 2021، موزعة كالتالي محطتان في كل من فاس ومكناس وتازة، 6 محطات بتاونات، محطة واحدة في كل من إفران ومولاي يعقوب.

وسوف تمتد عملية التلقيح، حسب المصدر نفسه، بالجرعة الثانية ابتداءا من يوم الجمعة 26 فبراير2021 لتشمل 73 محطة موزعة كالتالي: 11 محطة بفاس، 10 محطات بمكناس، إفران ومولاي يعقوب 4 محطات، تاونات 12 المحطة، تازة 15 المحطة، محطتين ببولمان، 7 محطات في الحاجب، و8 محطات في إقليم صفرو.

وأشار المصدر إلى أنه تم وفقا لبلاغ وزارة الصحة الصادر يوم الأحد 21 فبراير توسعة شريحة المستفيدين بصفة تدريجية ذوي الأمراض المزمنة والأورام الذين يتوفرون على نظام تغطية صحية اجبارية أو الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أو الخاضعين لنظام راميد، بالإضافة إلى الفئات العمرية بين 60 و64 سنة.

موضوعات أخرى