الرئيسية > آش واقع > جهة فاس مكناس.. اتفاقيات لدعم التشغيل لفائدة أكثر من 20 ألف شخص وإنعاش فرص الشغل ف العالم القروي
07/05/2021 08:50 آش واقع

جهة فاس مكناس.. اتفاقيات لدعم التشغيل لفائدة أكثر من 20 ألف شخص وإنعاش فرص الشغل ف العالم القروي

جهة فاس مكناس.. اتفاقيات لدعم التشغيل لفائدة أكثر من 20 ألف شخص وإنعاش فرص الشغل ف العالم القروي

كود – مكتب فاس //

يترأس وزير الشغل والإدماج المهني محمد أمكراز إلى جانب كل من والي جهة فاس مكناس ورئيس الجهة، اليوم الجمعة، مراسيم توقيع اتفاقيتين خاصتين في إطار تفعيل عقد البرنامج للجهة (2020-2022).

ويتعلق الأمر بالاتفاقية الخاصة بتنفيذ المشروع: “برنامج دعم خلق فرص الشغل” التي تهدف إلى تحسين قابلية التشغيل لفائدة 5.460 شابة وشاب ودعم التشغيل المأجور لفائدة 20.850 شخص، وكذا الاتفاقية الخاصة بتنفيذ المشروع “إنعاش تشغيل الشباب في العالم القروي” التي تهدف الى تحسين قابلية التشغيل لفائدة 1500 شاب وإحداث فضاءات للتشغيل وإحداث متنقلة بالعالم القروي.

ويرتكز هذا البرنامج، حسب بلاغ للوزارة، توصلت به “كَود”، على المشاريع والأهداف المبرمجة في إطار برنامج التنمية الجهوية إضافة إلى التدابير الواردة في المخطط الوطني للتشغيل خاصة ما يتعلق بالبرامج النشيطة للتشغيل.

كما يهدف هذا البرنامج إلى تمكين الباحثين عن شغل المنتمين للجهة وخصوصا الشباب من الاستفادة من فرص التشغيل المتاحة بالجهة.

موضوعات أخرى

31/07/2021 11:30

فوضى كبيرة فـ قطاع النقل.. ارتفاع صاروخي فـ الأسعار ورئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك لـ”كَود”: الأثمان المحددة فـ القانون ما كاتحتارمش

31/07/2021 11:00

شوف البؤس والانحطاط والتجني وقلة الترابي وانعدام الأخلاق والمبادئ والفقر الحقوقي والانساني لي وصلات ليهم الجمعية المغربية لحقوق الانسان لي من بعد ماتحولات لحانوت ديال تاعطايت هاهي دابا كتحول لمحكمة تفتيش وباغا تدعي قضائيا موقع كود