الرئيسية > آش واقع > جهة الداخلة .. اعتماد لقراية عن بعد لمدة 15 يوم بسباب كورونا
08/09/2020 19:20 آش واقع

جهة الداخلة .. اعتماد لقراية عن بعد لمدة 15 يوم بسباب كورونا

جهة الداخلة .. اعتماد لقراية عن بعد لمدة 15 يوم بسباب كورونا

الوالي الزاز -كود- العيون ///

[email protected]

أقرت اللجنة الجعوية لليقظة بجهة الداخلة وادي الذهب، مساء اليوم الثلاثاء، قرارا يقضي باعتماد نمط التعليم عن بعد بجميع المؤسسات الاعليمية العمونية والخصوصية لمدة 15 يوما بدءا من يوم غد الأرلعاء الموافق لتاريخ التاسع من شعر شتنبر.

ويندرج القرار الذي عممته أكاديمية التربية والتكوين لجهة الداخلة وادي الذهب، في سبيل الحد من تفشي وباء كورونا، وحفاظا على صحة وسلامة المتعلمين والمتعلمات والأطر التعليمية في ظل الإرتفاع المتزايد لأعداد المصابين بكوفيد-19.

وكانت لجنة اليقظة الجهوية قد إتخذت حزمة تدابير على غرار تحديد قوائم الاشخاص بالمنطقة الصناعية -الحي الصناعي- والحد من التنقل من وإليه، ثم إغلاق المحلات التجارية وجميع الانشطة التجارية على الساعة التاسعة مساء ابتداءا من يوم غد، وإغلاق المطاعم على الساعة الحادية عشرا ليلا، وتوقيف رحلات النقل العمومي( الحافلات )من والى الداخلة ٠حتى تحسن الوضعية الوبائية، ثم تعزيز المدينة بالسدود الأمنية والحواجز وتكثيف المراقبة فيها، وكذا البث في عملية تحرير المخالفات بالنسبة لمخالفي قواعد السلامة الصحية الموصى بها من الطرف السلطات العمومية من قبيل وضع الكمامة والتباعد الاجتماعي.

وتشير الحالة الوبائية لجهة الداخلة وادي الذهب حاليا لتسجيل 1131 حالة إصابة من ضمنها حالة وفاة وحيدة، وأزيد من 300 حالة تعافي.

موضوعات أخرى