الرئيسية > آش واقع > جني الفريز فاسبانيا : غادي يزيدو 2800 عاملة إضافية والمرحلة الثالثة بدات البارح
04/03/2021 14:30 آش واقع

جني الفريز فاسبانيا : غادي يزيدو 2800 عاملة إضافية والمرحلة الثالثة بدات البارح

جني الفريز فاسبانيا : غادي يزيدو 2800 عاملة إضافية والمرحلة الثالثة بدات البارح

كريم الصوفي – كود //

قال موقع هويلفا 24 الاسباني، أن المرحلة الثالثة من وصول العاملات الموسميات القادمات من المغرب بدات البارح الاربعاء، حيث يُتوقع وصول 6645 امرأة للعمل في حملة الفراولة والفواكه الحمراء في محافظة هويلفا الأندلسية. وستضاف هؤلاء العاملات إلى 6616 وصلن إلى المحافظة في المرحلتين السابقتين اللتين تم تنفيذهما منذ 30 دجنبر 2020.

ومن المتوقع وصول مجموعات من 750 أو 800 عاملة في هذه المرحلة الثالثة في رحلات بحرية أسبوعية يومي الأربعاء والجمعة إلى ميناء الجزيرة الخضراء (كاديث) انطلاقا من ميناء طنجة المتوسط، وكذلك باخرة ثالثة أيام الخميس في الأسبوعين الثاني والثالث من مارس. وبالتالي، وفقا للتوقعات، سيتم الانتهاء من وصول جميع العاملات بحلول نهاية الشهر.

وأشارت مفوضية الحكومة في هويلفا إلى أن هناك 535 عاملة لم يصلن في المراحل السابقة وأنهن إما قررن عدم الذهاب لأسباب عائلية أو صحية أو أثناء الحمل أو تعذر على السلطات المسؤولة عن الرحلات الاتصال بهن. لذلك في بعض الحالات لم يتمكنوا من استكمال إدارة الوثائق.

تتضمن هذه العملية التحضير في المغرب لرحلة العاملات (اختبارات PCR، والصعود إلى الباخرة، وما إلى ذلك)، وبمجرد وصولهن إلى ميناء كاديث، تكون هناك عملية معتادة لمراجعة جوازات السفر والتأشيرات، ويتوجب على على العاملات التقديم الإلزامي لاختبار PCR السلبي، وبعد ذلك يتم توجيههن إلى حافلات لنقلهن إلى التعاونيات في مقاطعة هويلفا.

موضوعات أخرى

21/04/2021 19:10

قضية الممثل الدزايري والمؤثر المغربي اللي مشدودين بسباب إهانة دراري مغاربة ف مراكش.. المتهمين خداو التنازل من عائلات الضحايا والملف دخل للمداولة