الرئيسية > آش واقع > جنوب إفريقيا كتواصل هجومها على المغرب.. كيطالبو بضغط دولي على الرباط فملف الصحرا
14/05/2022 10:30 آش واقع

جنوب إفريقيا كتواصل هجومها على المغرب.. كيطالبو بضغط دولي على الرباط فملف الصحرا

جنوب إفريقيا كتواصل هجومها على المغرب.. كيطالبو بضغط دولي على الرباط فملف الصحرا

محمود الركيبي – كود – العيون //

في كلمة لها أمام برلمان بلادها، هاجمت وزيرة العلاقات الدولية والتعاون الجنوب إفريقية “ناليدي باندور” المغرب، بحيث طالبت بممارسة “ضغط أكبر” على الرباط للتوصل إلى حل لقضية الصحراء.

وأظهرت المسؤولة بالسياسة الخارجية بدولة جنوب إفريقيا، إنحيازها الواضح لجبهة البوليساريو، حيث تطرقت إلى ملفات مغلوطة ومدبرة حول ما يسمونه ب”واقع حقوق الإنسان بالصحراء واستنزاف الثروات” ودعت بلادها للوقوف بجانب البوليساريو إلى حين تحقيق هدفها، حسب ماذكرته مصادر متطابقة.

يذكر بأن دولة جنوب إفريقيا تدعم جبهة البوليساريو منذ نهاية نظام الفصل العنصري قبل عشرات السنوات، كما يواصل الحزب الحاكم في جنوب أفريقيا دعمه المتواصل للبوليساريو، و”يحذر من الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء” معتبرا أن ذلك يعد “انتهاكا للقانون الدولي”، حسب أوهامه.

موضوعات أخرى

19/05/2022 21:00

طلقو كذبة وهما يديرو فيهم الضحك. مسيرة من وحي الخيال بالموازاة مع محاكمة “طلبة صحراويين” بوسط أكادير فوجات على شعب “فيسبوك”

19/05/2022 20:20

بعدما وقفات بسباب الجايحة. المغرب وبلجيكا بداو الخدمة باتفاقية التوأمة فالمجال القضائي اللي هدفها دعم استقلال السلطة القضائية فبلادنا – تصاور

19/05/2022 20:00

“مول الكاسك البيض”. بسيكوباط فقلعة السراغنة كيضرب العيالات فالمؤخرات ديالهم ويهرب بموطورو “سي90″.. ومصدر مسؤول لـ”كَود”: فتحنا أونكيط