الرئيسية > آش واقع > جنوب إفريقيا عيقت بزاف وفين رد السفير ديالنا.. وزير عندهم طالب بحمل السلاح ضد المغرب
15/10/2020 18:30 آش واقع

جنوب إفريقيا عيقت بزاف وفين رد السفير ديالنا.. وزير عندهم طالب بحمل السلاح ضد المغرب

جنوب إفريقيا عيقت بزاف وفين رد السفير ديالنا.. وزير عندهم طالب بحمل السلاح ضد المغرب

محمود الركيبي – مكتب العيون //

طالب وزير المالية الجنوب إفريقي تيتو مبوني في صفحته عبر التويتر، بضرورة حمل السلاح ضد المغرب، لأن الوضع لم يعد يحتمل حسب ماجاء في التدوينة.

وذكر المسؤول الجنوب إفريقي، بأن مجموعة من الجبهات وضمنهم البوليساريو مطالبين أكثر من اي وقت مضى بحمل السلاح وخيار المواجهة لتحقيق الحرية حسب تعبيره.

ولاقت تدوينة المسرول الجنوب أفريقي، استنكارا واسعا من لدن متابعينه الذين وجهوا له اتهامات بإشعال المناطق المذكورة وإغراقها في حمام الدم، موضحين كذلك بأن الأمور لا تدار بهذه الطريقة الوحشية.

وفي سياق متصل، طالب مجموعة من المتابعين لقضية المغرب الأولى بضرورة رد فعل وسحب السفير، تنديدا بالتصريحات المعادية للوحدة الترابية و المتكررة من طرف دولة جنوب إفريقيا، إلى حين توقفها عن دعم البوليساريو واتخاذ موقف الحياد من قضية الصحراء.

موضوعات أخرى

31/10/2020 09:55

واش افتتاح قنصلية الامارات فالعيون لاربعا الجاية عندها علاقة بتطبيع الرباط مع تل ابيب؟ مسؤول ل”كود”: ابدا وهاد الشي جا بعد مسار طويل بين الدولتين والمغرب ما يمكنش يقبل الوساطة فملفات حساسة بحال هادي راه هو رعى مفاوضات السلام بين مصر واسرائيل

31/10/2020 08:00

هذي هي الحربائية والازدواجية. كيفاش الرئيس الجزائري مشا لألمانية فطيارة فرنسية والبوليزاريو أتباع التزاير كيطبل ويهللو لمقاطعة المنتوجات الفرنسية