الرئيسية > آش واقع > جنرال المينورسو مشا للكَركَرات يتفاوض مع المحتجين ووالو رفضو يخويو
22/10/2020 19:15 آش واقع

جنرال المينورسو مشا للكَركَرات يتفاوض مع المحتجين ووالو رفضو يخويو

جنرال المينورسو مشا للكَركَرات يتفاوض مع المحتجين ووالو رفضو يخويو

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

أوردت مصادر مطلعة ل”كود”، أن الجنرال الباكستاني، ضياء الرحمان  قد حل اليوم الخميس، بمنطقة الكَركَرات رفقة وفد عسكري هام من البعثة الأممية “المينورسو”، لفتح قناة تواصل مع المحتجين.

وأوضح مصدر “كود”، أت وفد البعثة الأممية في الصحراء “المينورسو” الذي يرأسه الجنرال الباكستاني، ضياء الرحمان، قد تحاور مع المحتجين الموالين لجبهة البوليساريو، قصد الإنسحاب وفتح المعبر أمام الحركة التحارية والمدنية، حيث جوبه طلبه بالرفض القاطع من طرف المحتجين.

وكشف المتحدث، أن الجنرال ضياء الرحمان، حاول تهدئة الأمور وإخطار المحتجين بوجوب فتح المعبر وتلافي التوتر بالمنطقة، بيد أن المحتجين أكدوا عدم فتحه معبرين عن إستيائهم من البعثة الأممية التي اتهموها بالتقاعس في آداء أمهامها ومحاباة المملكة المغربية، مؤكدين إستمرار شكلهم الإحتجاجي.

وإسترسل المصدر، أن الإجتماع لم يخلص لأي نتائج ملموسة، حيث تصلب المحتجون في مواقفهم، الشيء الذي أحبط عناصر “المينورسو” الذي ذكّروا المحتجين ببيان الأمانة العامة للأمم المتحدة، مساء أمس الاربعاء، المُشدد على وجوب نزع فتيل أي توتر بالمنطقة في سبيل حفظ إستقرارها.

موضوعات أخرى

03/12/2020 07:00

أكاديمة الرباط فارضة على مترشحي التعاقد يجيبو الإجازة قبل ما يخرجو النتائج وفئة كبيرة ماعندهاش.. مسؤول بالأكاديمة لـ”كود”: غنلقاو حل للناس اللي توفقو وماخداوهاش بسبب كورونا