الرئيسية > آش واقع > جنايات كازا أجلات قضية البرلماني الحواص مول 17 لمليار واللي معاه لهاد التاريخ
03/01/2022 19:50 آش واقع

جنايات كازا أجلات قضية البرلماني الحواص مول 17 لمليار واللي معاه لهاد التاريخ

جنايات كازا أجلات قضية البرلماني الحواص مول 17 لمليار واللي معاه لهاد التاريخ

مصطفى المزابي – كود كازا //

قررت غرفة الجنايات درجة ثانية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء المكلفة بجرائم الأموال اليوم الإثنين، تأجيل النظر في ملف “حواص ومن معه” إلى غاية 19 من الشهر الجاري الساعة الـ12 زوالا وذالك بعد غياب المتهم الرئيسي عن الحضور إلى الجلسة.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية وزعت 18 سنة سجنا في ملف حواص، حيث أدانت المتهم الرئيس زين العابدين حواص بـ7 سنوات سجنا نافذة مع مصادرة مليار من الأبناك و جميع الممتلكات، كما حكمت على كل من أحمد غيلان بـ18 شهر نافذة وأحمد راشيلي بـ18 شهر نافذة و محمد زرايري 12 شهر موقوف التنفيذ، والرئيس الحالي لبلدية “حد سوالم”، حكيم عفوت، بسنة نافذة وسنة موقوفة التنفيذ و عبد الإله موهوب بسنة موقوفة التنفيذ، و الحسن أوزليم بـ18 شهر نافدة، و خالد الرامي بسنة نافذة وسنة موقوفة التنفيذ، بحيث بلغ مجموع السنوات المحكوم بها في هذا الملف هو 18 سنة.

وفي السياق ذاته يذكر بأن المتهمين تابعهم قاضي التحقيق بمحكمة جرائم الأموال بالمحكمة ذاتها بتهم تتعلق بارتكاب جناية الإرتشاء، وتبديد واختلاس أموال عامة، والغدر، واستغلال النفوذ، والمشاركة في تزوير محرر رسمي وإداري وتجاري، وحمل الغير على الإدلاء بتصريحات كاذبة.

موضوعات أخرى

20/01/2022 11:00

هاجر الريسوني كتدافع على عمها عبر مونت كارلو الدولية. گالت ان شروط المحاكمة العادلة ما توفراتش وخاص استدعاء الخادمة المنزلية والهدف من القضايا الجنسية هو “قتل سمعة الصحافي”