عمـر المزيـن – كود///

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بفاس، أول أمس الإثنين، حكمها في حق شخصين توبعا على خلفية تورطهما في قضية تتعلق بهتك عرض قاصر.

وحسب ما علمته “كود”، من مصادر مطلعة، فإن الغرفة المذكورة قررت مؤاخذة المتهمين من أجل “هتك عرض قاصر يقل سنه عن 18 سنة معروف بضعف قواه العقلية”، ومعاقبتهما بالحبس النافذ لمدة 4 سنوات وتحميلهما الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى.

وفي الدعوى المدنية فقد تم قبولها شكلاً، وموضوعا بأداء المحكوم عليهما “عبد الاله.ل” و”عدنان.ل” بالتضامن لفائدة المطالب بالحق المدني “عمر.ا” في شخص والدته تعويضا مدنيا قدره 40000 درهم وتحميلهما الصائر تضامنا على النسبة والإجبار في الأدنى.

وبعد النطق بالقرار أشعر رئيس غرفة الجنايات المتهم أن له الحق ابتداء من يوم صدور القرار في حقه أجلاً مدته 10 أيام كاملة للطعن بالاستئناف، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 440 من قانون المسطرة الجنائية.

وجاء الحكم المتهمين بعد الاستماع إلى مرافعة دفاع المتهمين وممثل النيابة العامة الذي التمس الإدانة وفق فصول المتابعة، كما تم الاستماع إلى شاهدين اللذان تم استدعاؤهما بتاريخ 27/05/2024 بالمصاحبة، مع الإشارة أن هذه القضية أحيلت على غرفة الجنايات الابتدائية بتاريخ 22/04/2024.