الرئيسية > آش واقع > جنايات فاس حسمات ملف فضيحة “باديس” اللي تفجّر بتعليمات ملكية وأيام كحلة دايزة على العلمي وغنام وعشرات المسؤولين
10/12/2019 16:10 آش واقع

جنايات فاس حسمات ملف فضيحة “باديس” اللي تفجّر بتعليمات ملكية وأيام كحلة دايزة على العلمي وغنام وعشرات المسؤولين

جنايات فاس حسمات ملف فضيحة “باديس” اللي تفجّر بتعليمات ملكية وأيام كحلة دايزة على العلمي وغنام وعشرات المسؤولين

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

بعد من تعيّينه أمام غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس بتاريخ 14 مارس 2017، قررت الغرفة المذكورة المكلفة بالبث في جرائم المالية، برئاسة القاضي محمد اللّحية، زوال اليوم الثلاثاء، الحسم في ملف فضيحة “باديس بالحسيمة” الذي عمّر أمامها لحوالي 3 سنوات.

وعلمت “كود”، أن غرفة الجنايات الابتدائية، أعلنت بعد الاستماع لأزيد من ثلاثة ساعات لمرافعات دفاع المتهمين، من بينهم أنس العلمي المدير العام السابق لصندوق الإيداع والتبير، وزميله علي غنام مدير الشركة العامة العقارية، (أعلنت) عن تاريخ الحكم فهاد الملف اللي تفجر بتعليمات ملكية والنطق بالحكم.

وقالت مصادر “كود”، إن الغرفة المذكورة ستنطق بأحكامها في حق المتهمين بتاريخ 31 دجنبر الجاري، بعد الاستماع في نفس اليوم إلى آخر مرافعة لأحد المحامين الذي تعذر عنه الحضور إلى جلسة اليوم لأسباب صحية.

ويتابع العلمي وغنام ومن معها من أجل  “اختلاس وتبديد أموال عامة والتزوير في محررات رسمية واستعمالها والمشاركة في ذلك والتصرف في أموال غير قابلة للتفويت والتزوير في محررات عرفية”.

موضوعات أخرى