الرئيسية > آش واقع > جمعية رؤساء مجالس الجماعات: محاولات البوليساريو فالكركرات بئيسة ومدفوعة وكنددو بيها
13/11/2020 16:00 آش واقع

جمعية رؤساء مجالس الجماعات: محاولات البوليساريو فالكركرات بئيسة ومدفوعة وكنددو بيها

جمعية رؤساء مجالس الجماعات: محاولات البوليساريو فالكركرات بئيسة ومدفوعة وكنددو بيها

محمود الركيبي – مكتب العيون //

أصدرت الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات بلاغا حول التطورات التي يشهدها معبر الكركرات، جراء اقتحام مواليين لجبهة البوليساريو للمعبر الحدودي والعمل على إغلاقه.

وذكر البيان بأنه إيمانا بالتزام جمعية رؤساء الجماعات ووفائهم بالواجب الوطني اتجاه قضايانا الوطنية المصيرية على كافة الأصعدة، وفي طليعتها قضية وحدتنا الترابية، وإزاء ما يعتمل من تطورات في معبر الگرگارات، كجزء أصيل لا يتجزأ من ربوع صحرائنا العزيزة، جراء المحاولات البئيسة لاستهداف وحدتنا الترابية، التي تحركها نزعات انفصالية مدفوعة من قبل خصوم المملكة، بهدف تقويض الأمن والأمان والإستقرار في المنطقة.

واضاف البلاغ بأن رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، يعرب عن وعي الجمعية بأهمية ودقة المرحلة التي تجتازها بلادنا، يندد بهذه الأفعال الدنيئة اليائسة، ويعرب أيضا عن تجند ووقوف كافة رؤساء الجماعات الترابية وراء الملك محمد السادس، للدفاع عن حوزة بلادنا، وتحصين حقوقنا الثابتة والمشروعة على أرضنا، المستمدة من رباط البيعة القائم بين الملك ورعاياه الأوفياء.

موضوعات أخرى

28/11/2020 22:30

متابعة 4 قضاة بسبب تدوينات ففيسبوك.. نادي القضاة كاعي: هذا استهداف مباشر للنادي والتدوينات قديمة وماكتشكل حتى مساس بالسلطة القضائية أو بالأشخاص.. وهذي مصادرة لحرية القضاة فالتعبير