الرئيسية > آش واقع > جمعية الهايج: شكاية وزير الداخلية ضد بزيز تضييق عليه ومصادرة لحقو
16/12/2018 16:34 آش واقع

جمعية الهايج: شكاية وزير الداخلية ضد بزيز تضييق عليه ومصادرة لحقو

جمعية الهايج: شكاية وزير الداخلية ضد بزيز تضييق عليه ومصادرة لحقو

كود الرباط//

استمعت مصالح الضابطة القضائية بالدار البيضاء، يوم الخميس 06 دجنبر الجاري، إلى الفنان الكوميدي احمد السنوسي (المعروف بـ”بزيز”) إثر شكاية من وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، بسبب مقال سبق أن نشره على صفحته على موقع التواصل فيسبوك شهر يوليوز 2017″.

وقالت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان إن ” الفنان الساخر أحمد السنوسي (بزيز) يتعرض للتضييق والخناق من طرف مختلف أجهزة الدولة المغربية، ولكل أشكال مصادرة حقه في التعبير الفني عن قضايا وهموم المواطنات والمواطنين”.

وأضاف الجمعية في بلاغ لها “أنه بالاضافة إلى المنع الممنهج الذي ظل من ضحاياه منذ أكثر من 25 سنة، حيث بات ممنوعا بشكل مطلق من تنظيم عروضه الفنية، سواء في الفضاءات العمومية كالمسارح وقاعات السينما ومدرجات الجامعات، أو عبر وسائل الإعلام العمومية الرسمية والخاصة كالإذاعة والتلفزة وغيرهما، توصلت الجمعية برسالة من الفنان أحمد السنوسي تفيد استدعاءه مجددا من طرف مصالح الضابطة القضائية بالدار البيضاء، إثر شكاية من وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، بسبب مقال سبق أن نشره على صفحته على موقع التواصل فيسبوك شهر يوليوز 2017”.

موضوعات أخرى

25/03/2019 15:00

إلى كانت شي خسارة حقيقية عاشها المغرب سياسيا مؤخرا فراه هي إبتعاد بنكيران، حيت السيد مدة الصلاحية ديالو باقا بعيدة باش تسالى ، والشعبية ديالو صعيب أنها تنقص بسباب حملات التشويه الفايسبوكية