الرئيسية > آش واقع > جمعيات البوليساريو حتى هي راسلات الإتحاد الأوروبي باش تعرقل توقيع البروتوكولات التجارية مع المغرب
12/01/2019 19:30 آش واقع

جمعيات البوليساريو حتى هي راسلات الإتحاد الأوروبي باش تعرقل توقيع البروتوكولات التجارية مع المغرب

جمعيات البوليساريو حتى هي راسلات الإتحاد الأوروبي باش تعرقل توقيع البروتوكولات التجارية مع المغرب

الوالي الزاز -كود- العيون ////

elouali.zaz.1987@gmail.com

وجهت جمعيات تابعة لجبهة البوليساريو رسالة مناشدة للإتحاد الأوروبي ومفوضيته، قصد منع تجديد البروتوكولات التجارية بين الإتحاد الأوروبي والمملكة المغربية بشكل يشمل الأقاليم الصحراوية.

ووجهت 97 جمعية موالية لجبهة البوليساريو رسالة لمفوض الإتحاد الأوروبي للضرائب بيير موسكوفيتشي، ورئيش البرلمان الأوروبي أنطونيو تاجاني ورؤساء لجان التجارة الدولية، والصيد البحري، والشؤون الخارجية والميزانية ورؤساء المجموعات السياسية بالبرلمان الأوروبي، والمقررة الجديدة للجنة التحارة الدولية الهولندية مارييت شاك.

وضمت الجمعيات تلك العاملة بالأقاليم الجنوبية للمملكة، بالإضافة للعاملة من مخيمات تندوف ثم من دول أوروبية، حيث عبروا عن رفضهم لتمديد مقترح التفضيلات التجارية لإتفاقيات الشراكة بين المغرب والإتحاد الأوروبي، وكذا توقيع أي اتفاقية مع المملكة قد تشمل الصحراء، متهمة الإتحاد الأوروبي بعدم إستقصاء رأيها بخصوص الإتفاقيات.

وتأتي رسالة جمعيات البوليساريو للإتحاد الأوروربي، بعد يوم واحد من توقيع 879 منتخبا من جهتي العيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب لرسالة يطالبون من خلالها بتوقيع البروتوكولات التجارية بشقيها المتعلق بالصيد البحري والزراعة، بحكم تداعيات عوائدها على التنمية وساكنة المنطقة.

موضوعات أخرى