الرئيسية > آش واقع > جماعة كليميم وممثلي سكان آسا كيضامنو مع قرارات الدولة فالكركرات
13/11/2020 21:35 آش واقع

جماعة كليميم وممثلي سكان آسا كيضامنو مع قرارات الدولة فالكركرات

جماعة كليميم وممثلي سكان آسا كيضامنو مع قرارات الدولة فالكركرات

كود : مكتب العيون //

اصدر المجلس الجماعي لكليميم نيابة عنه وعن الساكنة، بيانا للرأي العام عبر من خلاله عن دعمه التام واللامشروط لكل التحركات التي قامت بها القوات المسلحة الملكية فمنطقة الكركرات.

ووجه المجلس دعوته للأمم المتحدة والمنتظم الدولي لتحمل مسؤولياته كاملة في وقف إستفزازات البوليساريو المتكررة.

ومن جهتها عبر ممثلي سكان إقليم آسا الزاك في البرلمان بغرفتيه، ورئيس وأعضاء المجلس الأقليمي ومنتخبي الاقليم في كافة الجماعات الترابية والغرف المهنية عن انشغالهم وقلقهم إقدام مجموعات من البوليساريو، وقد قطعت آلاف الكيلومترات من معاقلها في مخيمات تيندوف، لتقويض الأمن والأمان والحركة في منطقة الكركارات، تحت أنظار عناصر المينورسو؛

فإننا نشجب هذه الحركات الخرقاء المدفوعة من قبل أعداء الوحدة الترابية للمملكة المغربية، ونعلن التزامنا المكين بواجبنا الوطني للانخراط الكامل في الدفاع عن قضيتنا الوطنية العادلة.

واعتبر ممثلي ساكنة اسا الزاك أن إقدام عناصر البوليساريو عن خرق وقف إطلاق النار ومحاولة تغيير الوضع القانوني للمنطقة العازلة، أمام صبر المغرب وحكمة قيادته، ما هو إلا تجسيد لحالة اليأس والتخبط التي تعيشها مجموعات الانفصالين، بعد انكشاف زيف ادعاءاتها ومؤامراتها ضد الوحدة الترابية للمغرب. 

واضافو بأنهم أمام هذه الوضعية، يعربون، من دون مواربة، عن وقوف قبائل الإقليم وراء الملك محمد السادس، لمواصلة الدفاع عن حوزة بلادنا.

موضوعات أخرى

30/11/2020 10:00

واش نزهة الوافي كتحمل مسؤولية اعتداء البوليساريو على العيالات و الاطفال فباريس من طرف البوليساريو؟‎ منطق التجييش ونسف وقفات قانونية للبوليساريو فاوربا قرار ماشي عقلاني ولا حكيم وغادي يشوه قضيتنا العادلة. ايلى احتجو ناخدو رخصة ونديرو احتجاج اكبر

30/11/2020 09:45

محمد السادس حسم علاقتنا بفلسطين: مع اقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس وادعم بشكل كامل هذه الدولة وادعو لاحياء المفاوضات المباشرة

30/11/2020 09:00

ماحتارموش القانون بالعلالي.. البلوگر أمين ومراتو صوفيا دخلو لكازا من بعد حظر التجول واستغلو الحمل ديالها باش يكذبو على البوليس!