الرئيسية > آش واقع > جماعة فاس: ها التفاصيل الكاملة لاختفاء العشب من تيران الحسن الثاني وها وقتاش غادي يبدا يستقبل الماتشات
19/06/2020 07:22 آش واقع

جماعة فاس: ها التفاصيل الكاملة لاختفاء العشب من تيران الحسن الثاني وها وقتاش غادي يبدا يستقبل الماتشات

جماعة فاس: ها التفاصيل الكاملة لاختفاء العشب من تيران الحسن الثاني وها وقتاش غادي يبدا يستقبل الماتشات

عمر المزيـن – كود//

سارعت الجماعة الحضرية لفاس للرد على الصور التي تم تداولها حول اختفاء وظهور عيوب على عشب ملعب الحسن الثاني بالمدينة، مؤكدة أن الأمر لا يتعلق الأمر نهائيا باقتلاع عشب الملعب لظهور عيب ما به، وإنما يتعلق الأمر بتغيير عادي، كان مقررا منذ البداية، للعشب الطبيعي من نوع RAY GRASS” “.

وأوضحت الجماعة أن العشب المذكور غرس مؤقتا في بداية الموسم في نونبر 2019 لتسريع عملية تهيئة الملعب لاستقبال مقابلات البطولة، على أساس تغييره في نهاية الموسم عن طريق التعشيب بشتائل العشب الطبيعي “Bermuda” المستدام والملائم لكل الفصول ولمناخ مدينة فاس الحار.

وأشارت إلى أنه تم بناء على ذلك اقتلاع العشب القديم وتهيئة أرضية الملعب وزرع العشب الجديد ابتداء من يوم الخميس 11 يونيو 2020 وانتهت العملية يومه الخميس 18 يونيو 2020، لتكون أرضية الملعب جاهزة لاستقبال المباريات ابتداء من يوم 10 غشت المقبل.

وأكدت الجماعة أنه تمت إعادة استغلال العشب القديم كاملا، حيث قامت مصلحة المساحات الخضراء بجماعة فاس بغرس هذا العشب بكل من محيط المدرجات وحدائق الدكارات بشارع الجيش الملكي والمستنبت البلدي.

وأوضحت إن غرس وتغيير وصيانة العشب بالملعب مضمون من طرف الشركة التي قامت بغرسه وهي مكلفة بمقتضى دفتر التحملات بالحفاظ على أرضية الملعب وصيانتها لمدة سنتين كاملتين منذ انتهاءها من أشغال زرع العشب.

وأبرزت الجماعة أن إعادة تأهيل الملعب البلدي الحسن الثاني بفاس من خلال تجديد الإنارة وإصلاح المدرجات والمستودعات والمرافق والحلبة الجانبية وزرع العشب الطبيعي قد تم من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في إطار اتفاقية شراكة وتعاون مع جماعة فاس صادق عليها مجلس الجماعة في دورته العادية في شهر أكتوبر 2017.

وبناء على هذه الاتفاقية، وبعد أن ظل الملعب مغلقا ومهملا لسنوات عديدة وطويلة وفي وضعية متردية على مرأى ومسمع من يهمه الأمر، تؤكد الجماعة، انطلقت أشغال تأهيل الملعب ابتداء من ماي 2018، وانتهت هذه الأشغال في شهر يناير 2020 وتم تسليم الملعب رسميا يوم 14 فبراير 2020 وإجراء أول مقابلة للبطولة يوم 23 فبراير 2020، ليصبح الملعب في حلة بهية وجديدة وتصدح فيه هتافات افتقدها منذ سنوات.

موضوعات أخرى

02/07/2020 09:01

كيفاش ولات الرحلات الجوية مع هاد الجايحة: فرحلة فيها 2 سوايع خاصك تبقى داير لكمامة 6 سوايع والخوف من المطار وبنادم قتل متعة التسافيرة واللي ماشي ضروري يتحرك غير يبقى فمدينتو