الرئيسية > آش واقع > جلسة محاكمة “برلماني 17 مليار” واللي معاه تأجلات 
06/12/2021 15:50 آش واقع

جلسة محاكمة “برلماني 17 مليار” واللي معاه تأجلات 

جلسة محاكمة “برلماني 17 مليار” واللي معاه تأجلات 

كود كازا //

علمت “كَود” أن غرفة الجنايات الاستئنافية أخرت ملف بعد ظهر اليوم الاثنين 6 دجنبر ملف “برلماني 17 مليار” ومن معه، وذلك بعد تخلف دفاع المتهم الرئيسي “زين العابدين حواص” عن الحضور.

وحسب ما علمته “كَود” من معطيات، فإن الهيأة التي يرأسها المستشار الحاتمي اضطرت إلى تأخير الجلسة التي غاب عنها محامي المتهم “زين العابدين حواص” الرئيس الأسبق لجماعة السوالم، الذي شغل مهمة برلماني عن دائرة برشيد برمز حزب الإستقلال.

وكانت غرفة جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قضت بتاريخ 4 نونبر من سنة 2019، بإدانة البرلماني المعزول زين العابدين الحواص بالسجن 7 سنوات نافذة، بعد متابعته بتهمة “الإرتشاء وتبديد واختلاس أموال عامة والغدر واستغلال النفوذ والمشاركة في تزوير محرر رسمي وإداري وتجاري وحمل الغير على الإدلاء بتصريحات”.

وبخصوص باقي المتهمين الستة الذين توبعوا في حالة سراح على ذمة الملف ذاته، قضت المحكمة بالحبس سنة ونصفا في حق “أحمد غيلان” الإطار التقني بقسم التعمير بعمالة برشيد، وكذا في حق كل من أُطر جماعة حد السوالم أحمد الراشدي وحسن أوزليم، فيما أدانت رئيس الجماعة حكيم عفوت والمستشار خالد الرامي بالحبس سنتين نافذتين في حدود سنة، بينما قضت بسنة موقوفة التنفيذ في حق عبد الإله موهوب، والمقاول محمد الزريري.

موضوعات أخرى

19/01/2022 22:00

المغربي اللي ربح جائزة “نازا” لتطبيقات الفضاء: استافدنا من المبادرات اللي تدارت لمحاربة النفايات البلاستيكية ودبا خدامين على تطوير مشروعنا فهاد الضومين