الرئيسية > آش واقع > جطو ف البرلمان باش يهضر على تقريرو الأخير
30/09/2019 11:43 آش واقع

جطو ف البرلمان باش يهضر على تقريرو الأخير

جطو ف البرلمان باش يهضر على تقريرو الأخير

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

عقد مكتب مجلس النواب اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيس المجلس الحبيب المالكي، الأسبوع الماضي، وقد تضمن جدول الأعمال مواضيع تتعلق بالمراقبة ومدونة السلوك وأخلاقيات العمل البرلماني.

وبخصوص المراقبة، تداول مكتب المجلس في شأن تنظيم الجلسة الأولى للأسئلة الشفوية المقررة يوم الاثنين 14 أكتوبر، كما تداول في شأن عرض تقرير المجلس الأعلى للحسابات أمام البرلمان، وتقرر استكمال عملية التنسيق مع مجلس المستشارين والمجلس الأعلى للحسابات بهدف تحديد تاريخ الجلسة الخاصة لذلك.

كما تداول مكتب المجلس في شأن المهام الاستطلاعية الموكولة للجن الدائمة واستحضر المقتضيات القانونية المؤطرة لهذا العمل الرقابي سواء من حيث الآجال المقررة لإيداع التقارير وكذا المساطر المتعلقة بطلبات المهام الاستطلاعية، وتقرر أن يعرض الموضوع بكل تفاصيله خلال الاجتماع الذي سيعقده رئيس المجلس مع رؤساء اللجن الدائمة يوم الثلاثاء فاتح أكتوبر.

كما تداول وقرر المكتب في شأن طلب لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج وطلب لجنة التعليم والثقافة والاتصال في موضوع مهام استطلاعية.

وبخصوص مدونة السلوك وأخلاقيات العمل البرلماني، أكد مكتب المجلس على الأهمية التي تكتسيها المقتضيات الواردة في المدونة وعلى ضرورة تفعيلها من قبل كافة أجهزة المجلس وعلى ضرورة الالتزام الجماعي بأهدافها النبيلة.

 

موضوعات أخرى

22/10/2019 15:11

أنا غاضب منكم يا سلفيي موقع “هوية بريس”! هل هذا جزائي أيها الزملاء السلفيون. وبجدية. وبنظرات شزراء. تتهمونني بتكفير أحمد الريسوني

22/10/2019 14:41

ألماني يرونها فابتدائية أكادير. تعرا داخل المبنى ووقف قدام الناس كما ولداتو مو وخلا كلشي كيتجارا.. وها علاش دار هاد الفضيحة