الرئيسية > تبركيك > جزر الكناري.. القنصل المغربي خرج في المغاربة اللّي قلبوها بونية في باركينكَ فلاس بالماس وكلشي تفرّج فيهم وصورهم
23/01/2021 08:00 تبركيك

جزر الكناري.. القنصل المغربي خرج في المغاربة اللّي قلبوها بونية في باركينكَ فلاس بالماس وكلشي تفرّج فيهم وصورهم

جزر الكناري.. القنصل المغربي خرج في المغاربة اللّي قلبوها بونية في باركينكَ فلاس بالماس وكلشي تفرّج فيهم وصورهم

كود كازا //

بعد المشاجرت العنيفة التي اندلعت الاثنين الماضي بين مهاجرين مغاربة بموقف للسيارت بـ “سان فرناندو دي لاس بالماس” ووثقتها مقاطع فيديو، خرج القنصل العام المغربي بـ “لاس بالماس” عن صمته وعبر عن قلقه واستيائه من صور المشاجرات والمواجهات، التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام في كَران كناريا.

وقال القنصل في تصريح لمواقع إسبانية: “هم أقلية ولا يمثلون المغاربة وليسوا من الجالية ولا يمثلون بلدهم ويجب تطبيق القانون عند وجود خلاف أو عمل إجرامي”، وأضاف الديبلوماسي المغربي، أن “تعداد الجالية المغربية في جزر الكناري، يصل إلى 30 ألف شخص، عاشوا لأكثر من 40 عامًا في بيئة مندمجة قائمة على التعايش واحترام القواعد والقوانين”.

موضوعات أخرى

02/03/2021 09:30

فيثو البي جي دي على القاسم الانتخابي وتمسك الاستقلال بترشيح المتحزبين فالباطرونا عقد مشاورات الأحزاب والداخلية.. ومصدر لـ”كود”: لقاء لبارح مخرجش بتوافقات

02/03/2021 08:00

الى كنا خدينا قرار ضد سفارة ألمانيا بسباب القضية الوطنية.. علاش تعطلنا فاش رفضات الاعتراف الأمريكي؟ وعلاش ما ناخدوهش ضد أستراليا لي دارت نفس التصرف؟