الرئيسية > آش واقع > جزر القمر غادي تفتح قنصلية عامة فالعيون فهاد التاريخ ووزير خارجيتها جاي براسو
13/11/2019 11:30 آش واقع

جزر القمر غادي تفتح قنصلية عامة فالعيون فهاد التاريخ ووزير خارجيتها جاي براسو

جزر القمر غادي تفتح قنصلية عامة فالعيون فهاد التاريخ ووزير خارجيتها جاي براسو

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

أسر مصدر مطلع ل”كود” أن دولة جزر القمر العضو بمنظمة الإتحاد الإفريقي والجامعة العربية تعتزم فتح قنصلية عامة لها بمدينة العيون.

وكشف مصدر “كود” أن الترتيبات والإجراءات المصاحبة لإفتتاح القتصلية العامة لدولة جزر القمر بالعيون تتم بسلاسة، إذ تم بدء عملية البحث عن مقر للقنصلية العامة في كبرى حواضر الأقاليم الجنوبية للمملكة.

ووفقا للمتحدث فيُرتقب أن يتم إفتتاح القنصلية في بداية سنة 2020 المقبلة على أن يقوم وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لجزر القمر محمد الأمين سويف بإفتتاحها رسميا بمدينة العيون في إطار زيارة للمنطقة رفقة سفيرها بالرباط ووفد دبلوماسي رفيع.

وأكد المتحدث أن العيون لن تكون المدينة الوحيدة بأقاليم جنوب المملكة التي ستحتضن قنصلية عامة رسمية لدول إفريقية أو عربية بل سيكون لمدينة الداخلة أيضا نصيب منها في قادم المواعيد.

وستصبح دولة جزر القمر أول دولة تعمل على فتح قنصلية عامة لها بمدن الأقاليم الجنوبية للمملكة، بعد أن سبق لكل من السنغال والكوت ديفوار إفتتاح قنصليات شرفية لها في العيون.

ومن شأن الإجراء غير المسبوق لدولة جزر القمر فتح الباب أمام دول أخرى من منظمة الإتحاد الإفريقي والجامعة العربية للسير على دربها من خلال تجسيد السيادة المغربية على كامل ترابه الوطني، وتجسيد إصطفافها التام إلى جانب الوحدة الترابية للمغرب.

موضوعات أخرى

06/12/2019 11:50

وداعا طبيب الفقراء.. “كود” تنقل بالصور والفيديو أجواء مراسيم دفن المغربي اليهودي “كيكي” اللي دافع على التعايش والتسامح