الرئيسية > آش واقع > جزر القمر : الصحراء مغريية وقلناها فكل بلاصة وفتحنا قنصلية فالعيون
27/10/2020 09:20 آش واقع

جزر القمر : الصحراء مغريية وقلناها فكل بلاصة وفتحنا قنصلية فالعيون

جزر القمر : الصحراء مغريية وقلناها فكل بلاصة وفتحنا قنصلية فالعيون

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

أشرف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، رفقة وزير الشؤون الخارجية القُمري، ظهير  ذو الكمال، الإثنين، على افتتاح  سفارة اتحاد جزر القمر بالعاصمة الرباط.

وقال وزير شؤون خارجية اتحاد جزر القمر، ظهير ذو الكمال في أعقاب حفل التدشين، أن “الصحراء أرض مغربية، قلناها، وسنقولها في كل مكان”، مضيفا أن مسألة الوحدة الترابية للمملكة غير قابلة للنقاش، إنه مكسب”، مشددا أن بلاده تقف إلى جانب المملكة المغربية مستدلا بذلك على إفتتاح بلاده لقنصلية عامة بالعيون.

وعلق ناصر بوريطة على موقف إتحاد جزر القمر بالإعراب عن شكر المغرب لها بخصوص إصطفافها الدائم إلى جانب السيادة المغربية، مؤكدا تقديها الدعم اللازم للمملكة سواء في الجماعة الإنمائية للجنوب الإفريقي، أو الاتحاد الإفريقي، أو الأمم المتحدة، أو الهيئات الإقليمية والدولية، في طليعة الداعمين للمغرب فيما يتعلق بوحدته الترابية، مذكرا بأن اتحاد جزر القمر كان أول دولة تفتتح قنصلية لها بالعيون.

وفي سياق متصل وقعت المملكة المغربية على خمسة اتفاقات تعاون همّت قطاع التكوين الدبلوماسي، وتدبير الجاليات المقيمة بالخارج، والفلاحة والصحة، بالإضافة لإرساء آلية للمشاورات السياسية.

موضوعات أخرى

29/11/2020 10:00

بعدما دار الضحك فراسو.. الناصيري كيتبهدل من أمة الوداد عبر العالم الافتراضي.. بغا يغمق بصياغة مشروع الإنخراط ساعة ”دكدكو” الجمهور