الرئيسية > آش واقع > جريمة وهمية جابت الرّبحة لواحد ففاس.. قال للبوليس تعرض للسرقة وختو تخطفات تحت التهديد
23/09/2020 12:20 آش واقع

جريمة وهمية جابت الرّبحة لواحد ففاس.. قال للبوليس تعرض للسرقة وختو تخطفات تحت التهديد

جريمة وهمية جابت الرّبحة لواحد ففاس.. قال للبوليس تعرض للسرقة وختو تخطفات تحت التهديد

عمـر المزيـن – كود الرباط//

جريمة وهمية جابت الرّبحة لواحد ففاس. فقد فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء أمس الثلاثاء، وذلك لتحديد ظروف وملابسات إقدام شخص يبلغ من العمر 28 سنة على التبليغ عن جريمة وهمية يعلم بعدم حدوثها، يدعي فيها تعرضه وشقيقته للسرقة المقرونة بالاختطاف تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

وكان المشتبه فيه، حسب مصدر أمني، قد تقدم أمام مصالح الأمن الوطني، مساء يوم السبت 19 شتنبر الجاري، من أجل تقديم شكاية يدعي فيها تعرضه لعملية سرقة بالعنف استهدفت مبلغا ماليا كان بحوزته، فضلا عن مزاعم تتعلق بتعرض شقيقته للاختطاف من قبل المشتبه فيهم المفترضين، وهي المعطيات التي تناقلها بشكل مغلوط موقع إخباري محلي بمدينة فاس.

وقد أكدت الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذه الشكاية، أنها وقائع إجرامية وهمية، كما أظهرت أيضا أن المشتبه فيه لجأ إلى اختلاق هذه المعطيات بعد تعرضه للاستدراج من قبل سيدة بغرض ممارسة الفساد، تجري حاليا الأبحاث لتحديد هويتها وتوقيفها، والتي تمكنت من سلبه مبلغا ماليا والاختفاء عن الأنظار.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن كافة ملابسات وخلفيات هذه القضية.

موضوعات أخرى

21/10/2020 21:30

بعد لقاء أمانة البي جي دي”.. قيادي لـ”كود”: مايمكنش نتنازلو على القاسم الانتخابي لأنه كيضرب سيادة الأمة والملكية فالمغرب مع الأحزاب وماشي ضدها

21/10/2020 21:00

أنس الباز دار البوز بعقيقة بنتو.. ووضح: البوليس ماستدعاونيش واحتارمت گاع التدابير الوقائية ضد كورونا- غير هو التصاور والفيديوهات كيبينو العكس