الرئيسية > آش واقع > جرح صعيب عمرو يبرا. شهادة بنت كتقلب على والدها لي قتلاتو البوليساريو ومجهول قبرو
21/10/2019 12:13 آش واقع

جرح صعيب عمرو يبرا. شهادة بنت كتقلب على والدها لي قتلاتو البوليساريو ومجهول قبرو

جرح صعيب عمرو يبرا. شهادة بنت كتقلب على والدها لي قتلاتو البوليساريو ومجهول قبرو

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

تحصلت “كود” على تسجيل صوتي مؤثر تحكي فيها إحدى النسوة تجربتها مع قتل جبهة البوليساريو لوالدها دون رؤيته وجهلها لمصيره بعد أزيد من أربعة عقود من نزاع الصحراء.

وتحكي السيدة المسماة “لمعدلة منت الكوري” بمرارة ممزوجة بالدموع كواليس إختطاف والدها من طرف جبهة البوليساريو، مبرزة أنه إلتقى زعيم جبهة البوليساريو الحالي ابراهيم غالي قبل أن تتم المناداة عليه للإلتحاق بتندوف أين فُقد أثره، مشيرة أنها فقدت والدها الذي لم تره طيلة حياتها.

وأكدت المتحدثة في التسجيل الصوتي الذي تتوفر عليه “كود” ان جبهة البوليساريو عمدت على قتل والدها وإخفاء قبره، مناشدة المنظمات الدولية التدخل للكشف عن مصير والدها، موردة في السياق ذاته أنها لا زالت تبحث عن قبره للترحم عليه فقط والحديث معه حتى وإن كان ميتا.

وابرزت المتحدثة انها حرمت من والدها منذ كانت جنينا في بطن والدتها، ناعتة جبهة البوليساريو بأبشع الأوصاف، مضيفة أنها بحثت عن جثة ومكان دفنه دون أن يتم الكشف عن مصيره، موردة أن قيادات البوليساريو قدمت لها إعتذارات غير مقبولة واصفين قتل والدها بالخطأ.

وعبرت السيدة عن إستعدادها للتضحية بحياتها من أجل تقديم قيادات البوليساريو للمحاكمة والعدالة للقصاص منهم بسبب جرائمهم المرتكبة في حق والدها والصحراويين، خاصة ابراهيم غالي والبشير مصطفى السيد وسالازار وسيدي ولد وكاك مسؤول الدرك.

موضوعات أخرى