الرئيسية > آش واقع > جديد قرار “حظر التجارة” مع الـ 11 ديال الليل فآنفا. مقاهي شهيرة أبلغت بالقرار والإجراء مشعل موجة غضب وسط المهنيين
10/01/2020 19:30 آش واقع

جديد قرار “حظر التجارة” مع الـ 11 ديال الليل فآنفا. مقاهي شهيرة أبلغت بالقرار والإجراء مشعل موجة غضب وسط المهنيين

جديد قرار “حظر التجارة” مع الـ 11 ديال الليل فآنفا. مقاهي شهيرة أبلغت بالقرار والإجراء مشعل موجة غضب وسط المهنيين

أنس العمري –كود///

حصلت “كود” على معطيات جديدة بخصوص قرار “حضر التجارة” مع الـ 11 ديال الليل في منطقة آنفا، الذي راج بقوة، صباح اليوم الجمعة، بين أصحاب المحلات والمقاهي بالدار البيضاء.

وتشير هذه المعطيات، التي نقلتها مصادر متطابقة لـ “كود”، إلى أن الإبلاغ بهذا الإجراء، الذي وصف بـ “الغريب”، جرى فعلا وطال عدد من المقاهي الشهيرة في حي المعاريف، مشيرا إلى أن أعوان سلطة برتبة “مقدمين” قاموا بزيارتهم وأخبروهم بضرورة الالتزام بإغلاق فضاءهم التجاري مع الـ 11 مساء، أي العاشرة بتوقيت غرينيتش الذي ما زالت الساعة البيولوجية لغالبية المغاربة منتظمة عليه.

وذكرت مصادر ل”كود” أن هذه الخطوة طالت أيضا أحد أشهر مقاهي المثلجات في المنطقة، مشيرة إلى أن هذا الإجراء خلق حالة ارتباك كبيرة، صباح اليوم، في آنفا، حيث استأثر الموضوع بالحديث بين المهنيين الذين عبروا عن غضبهم بتعليقات حملت انتقادات لاذعة إلى من قد يكونون وراء مثل هذا القرار الذي وصفوه بـ “غير المنطقي”.

موضوعات أخرى

19/01/2020 12:00

قضية ليلى دليل على أن المرا عايشة الحكَرة فبلادنا.. القانون ماعمرو نصفها ولازم نطالبو بإلغاء تجريم أي شكل من أشكال الحريات الفردية..