الرئيسية > آش واقع > جدل الحريات الفردية.. الوديع: إباحة التوقيف الاضطراري للحمل يجب أن يخضع لتقرير طبي
17/01/2020 21:10 آش واقع

جدل الحريات الفردية.. الوديع: إباحة التوقيف الاضطراري للحمل يجب أن يخضع لتقرير طبي

جدل الحريات الفردية.. الوديع: إباحة التوقيف الاضطراري للحمل يجب أن يخضع لتقرير طبي

كود فاس//

قال الحقوقي البارز صلاح الوديع، مساء اليوم الجمعة بفاس، أن لا سبيل لمنع الممارسات الفردية الرائجة في المجتمع، في ظل الإقبال عليها واقعا، رغم تجريم ذلك على المستوى القانوني، خاصة ما يتعلق بالعلاقات الرضائية والمثلية والإجهاض.

وأوضح الوديع، في كلمة له بندوة تحت عنوان “الحريات الفردية في مغرب اليوم”، التي نظمتها الكتابة الإقليمي لحزب الاتحاد الاشتراكي بفاس، أن هناك نفاق اجتماعي في التعامل مع الحريات الفردية، التي يجرمها القانون، وتستفحل في المجتمع، داعيا إلى تجاوز النظرة الضيقة إلى بعض الممارسات التي يستحيل تجاوزها بالعقاب مهما كان مشددا.

وتابع أن الجميع يدرك أن العلاقات حقيقة واقعة مهما حاولنا أن نغطي حقيقتها بالغربال، داعيا إلى إباحة التوقيف الاضطراري للحمل الذي يجب أن يخضع لتقرير طبي، خاصة بالنسبة لبعض الحالات التي يكون فيها الحمل ناتج عن اغتصاب أو اعتداء جنسي غير مرغوب فيه.

موضوعات أخرى

12/08/2020 12:30

آيت الطالب كشف على استراتيجية جديدة فالتعامل مع مصابي كورونا: كل شركة فيها أكثر من 50 موظف غيولي عندها طبيب خاص لتتبع حالات الاتصال ورصد الحالات المشتبه فيها 

12/08/2020 11:30

أخنوش دار اعادة تنظيم الصيد البحري بمشروع قانون: عقوبات كتسنا المخالفين صحاب السفن فيها الحبس وها كيفاش الصيد فالمنطقة الخالصة