الرئيسية > آش واقع > جدل الباركينگات ففاس وصل للبرلمان.. الأحرار: مشكل عويص عايشاه لمدينة والجماعة ضيعات 900 مليون سنويا -وثيقة
12/10/2020 15:20 آش واقع

جدل الباركينگات ففاس وصل للبرلمان.. الأحرار: مشكل عويص عايشاه لمدينة والجماعة ضيعات 900 مليون سنويا -وثيقة

جدل الباركينگات ففاس وصل للبرلمان.. الأحرار: مشكل عويص عايشاه لمدينة والجماعة ضيعات 900 مليون سنويا -وثيقة

عمـر المزيـن – كود الرباط//

جدل مواقف السيارات بمدينة فاس اوصل للبرلمان. فقد تقدم النائب البرلماني رشيد الفايق المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار بسؤال كتابي حول ما أسماه “الاختلالات” التي يشهدها تدبير مواقف السيارات من طرف الجماعة الحضرية لفاس.

وأوضح الفايق أن مدينة فاس تعاني من مشكل عويص يتمثل في سوء تدبير مواقف السيارات، لا سيما بالقرب من الإدارات الخاصة والعمومية، والمدارس، والمصحات، ومراكز التسوق ومجموعة من الأحياء والأزقة، حيث يلاحظ وقوف خاطئ وعشوائي، وتعطيل لحركة السير، وإغلاق لبعض الطرق.

وأكد الفريق التجمعي بالغرفة الأولى أنه منذ 4 سنوات لم تستطع الجماعة الحضرية لمدينة فاس من كراء هاته المواقف مما أضاع عليها ما يقارب مبلغ 900 مليون سنويا، وذلك على الرغم من أن علامات الأداء ظلت على حالها دون أية مبادرة لتفعيلها.

وطالب النائب البرلماني الفايق في سؤاله الموجه لوزير الداخلية بإيفاد لجنة تحقيق للوقوف على ما وصفته بـ”الاختلالات” التي يشهدها تدبير وتنظيم مواقف السيارات بمدينة فاس ومعرفة المستفيد والمسؤول عن هذه الوضعية المقلقة، على حد تعبيره.

موضوعات أخرى