الرئيسية > آش واقع > جدارمية بوزنيقة طيحو ريزو سرق 260 مليون سنتيم لمرات رئيس موريتانيا السابق فـ باحة استراحة
01/09/2021 19:20 آش واقع

جدارمية بوزنيقة طيحو ريزو سرق 260 مليون سنتيم لمرات رئيس موريتانيا السابق فـ باحة استراحة

جدارمية بوزنيقة طيحو ريزو سرق 260 مليون سنتيم لمرات رئيس موريتانيا السابق فـ باحة استراحة

مصطفى المزابي – كود بوزنيقة //

أحالت عناصر الدرك الملكي بالمركز القضائي ببوزنيقة، اليوم الاربعاء 9 أشخاص على أنظار الوكيل العام بكازا، بتهمة تتعلق بسرقة مبلغ مالي قدره 260 مليون سنتيم من باحة الاستراحة ببوزنيقة، يعود لزوجة الرئيس السابق لموريتانيا، باستعمال ناقلة ذات محرك.

وجاء قرار الإحالة بعدما قضى المتهمون فترة الحراسة النظرية وإخضاعهم لمجريات التحقيق بمقر سرية الدرك ببوزنيقة.

وفي السياق ذاته، كشفت مصادر “كَود”، أن تفكيك هذه الشبكة الإجرامية، والتي سطت على حقيبة زوجة الرئيس السابق لموريتانيا، جاء بناءا على مجموعة من الأبحاث العلمية والتقنية والتي أشرف عليها القائد الجهوي لدرك الملكي بسطات، حيث خلصت هذه الأبحاث إلى تحديد مكان الجناة، والذين ينحدرون من مدينة الدار البيضاء، ومن بينهم السائق الخاص لزوجة الرئيس، ليتم توقيفهم واقتيادهم صوب مقر سرية الدرك من أجل تعميق البحث معهم، حيث تم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة.

وقالت المصادر نفسها، أن ظروف وملابسات النازلة تعود، حينما كانت زوجة الرئيس في طريق عودتها من مدينة الرباط الذي توجهت إليها من قصد قضاء بعض الأغراض، وخلال العودة توقفت بباحة الاستراحة بوزنيقة، حيث سرق منها مبلغ 260 مليون سنتيم الذي كانت تتوفر عليه حينها، لتتقدم بشكاية في الموضوع إلى عناصر الدرك الملكي ببوزنيقة، والتي تفاعلت مع الشكاية بأبحاث تقنية وعلمية.

موضوعات أخرى

23/09/2021 22:21

عاجل.. سالا الكلام: عمدة الرباط داتها اسماء اغلالو والاجتماع فدارها باقي مسالاش بحضور الطالبي وأوزين وها كيفاش كولشي تحسم

23/09/2021 20:30

عاجل. مرشح الاشتراكي الموحد فـ الناظور ريب “الحفلة”.. الطعون ديالو طيحات مكتب البلدية ومرشح لرئاسة المجلس الإقليمي – أحكام