الرئيسية > آش واقع > جدارمية برشيد طيحو ريزو ديال الفراقشية.. كيسممو الكلاب باش يشفرو
07/07/2021 15:20 آش واقع

جدارمية برشيد طيحو ريزو ديال الفراقشية.. كيسممو الكلاب باش يشفرو

جدارمية برشيد طيحو ريزو ديال الفراقشية.. كيسممو الكلاب باش يشفرو

مصطفى المزابي -كود برشيد //

احالت عناصر الدرك الملكي بسرية برشيد ،يوم أمس الثلاثاء ،على أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بسطات، ستة أشخاص ضمنهم قاصر، للنظر في المنسوب إليهم والمتعلق بتكوين عصابة إجرامية خطيرة متخصصة في سرقة المواشي  وتسميم كلاب الحراسة ،وجاء قرار الاحالة بعدما قضى المتهمين فترة الحراسة النظرية واخضاعهما لمجريات التحقيق بمقر سرية درك برشيد .

ووفق مصادر “كود “،فان ظروف وملابسات تقيم هذه الشبكة الاجرامية ،الى الاسبوع المنصرم ، حينما تلقت عناصر الدرك الملكي بسرية درك برشيد ، ببلاغ  من أحد الأشخاص المنحدر من دوار أولاد البصري بجماعة سيدي المكي بإقليم برشيد، مفادها تعرضه لسرقة 50 رأسا من أغنامه مع تسميم  كلاب الحراسة ، الأمر الذي عجل بإنتقال دورية دركية إلى منزل المشتكي، وبعد قيام أفرادها بالإجراءات اللازمة والمعاينات الأولية، واجراء مجموعة من الابحاث الميدانية والتقنية الذي قام بها قائد سرية درك برشيد خلصت الى الإهتداء إلى شخصين أحدهما قاصر ينحدر من جمعة أولاد عبو والثاني من مدينة آسفي، كانا يعملان عند المشتكي بين الفينة والأخرى في الرعي ليتم توقيفهما واقتيادهما الى مقر الدرك من اجل تعميق البحث معهما .

واضافت المصادر ذاتها ،ان من خلال الابحاث الاولية مع المتهمين دلى عناصر الدرك على باقي افراد  العصابة والتي تنحدر من نواحي مدينة خريبكة ،ليتم الانتقال الى مكان تواجدهم حيث تم توقيفهم.

واقتيادهم صوب مقر سرية درك برشيد ، وذلك بعد حجز الشاحنة التي استعملت في العملية ،مضيفة انه تم وضع المتهمين رهن تدابير الحراسة المصرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة .

موضوعات أخرى

02/08/2021 14:30

كازا وصلات لمرحلة وبائية كاتخلع.. عدد من المرضى فـ حالة صعيبة مابقاوش لقاو بلاصة فـ أقسام الإنعاش والمنظومة الصحية دابا تحت ضغط كبير