الرئيسية > آش واقع > ثورة لبنان مستمرة: الآلاف نزلو للشارع اليوم الأحد للمطالبة بإسقاط الحكومة
20/10/2019 14:30 آش واقع

ثورة لبنان مستمرة: الآلاف نزلو للشارع اليوم الأحد للمطالبة بإسقاط الحكومة

ثورة لبنان مستمرة: الآلاف نزلو للشارع اليوم الأحد للمطالبة بإسقاط الحكومة

وكالات//

لليوم الرابع على التوالي، نزل المحتجون اللبنانيون إلى الشوارع في ساعة مبكرة من صباح يوم الأحد ليواصلوا الضغط على رئيس الوزراء سعد الحريري مع قرب انتهاء مهلة حددها الحريري لتنفيذ مجموعة من الإصلاحات المطلوبة بشدة لاقتصاد البلاد.

واستمرت الاحتجاجات في طرابلس بوتيرة عالية، وقد ضاقت ساحة عبد الحميد كرامي المعروفة بساحة النور بالمحتجين، حيث تضاعفت أعدادهم بشكل كبير، وفق ما ناقلته وسائل اعلام لبنانية.

وانضم الى المعتصمين وفود من المناطق الشمالية كافة، من زغرتا وبشري والكورة والضنية والمنية .

وتجوب شوارع المدينة الدراجات النارية والسيارات رافعين الأعلام اللبنانية، والشبان بداخلها يرددون الهتفات المطالبة برحيل النظام.

وتشارك في الاحتجاجات المناهضة للحكومة التي تعم البلاد منذ يوم الخميس جميع قطاعات المجتمع اللبناني وتوجه دعوة موحدة على نحو غير معتاد لإسقاط نخبة سياسية يتهمها المحتجون بإغراق الاقتصاد في أزمة.

ووصل محتجون شبان يحملون أكياس القمامة إلى وسط بيروت في ساعة مبكرة من صباح يوم الأحد لإزالة المخلفات بعد المظاهرات ذات الطابع الاحتفالي قبل يوم وعادت مجموعات من المتظاهرين يحملون الطبول ومكبرات الصوت لمواصلة الزخم.

وأمهل الحريري شركائه في الحكومة 72 ساعة يوم الجمعة للاتفاق على إصلاحات من شأنها تجنيب البلاد أزمة اقتصادية، ملمحا لاحتمال استقالته إن لم يحدث هذا. واتهم الحريري خصومه بعرقلة إجراءات خاصة بالميزانية يمكن أن تجعل لبنان يحصل على 11 مليار دولار تعهد بها مانحون غربيون وتساعده على تجنب الانهيار الاقتصادي.

موضوعات أخرى