الرئيسية > ميديا وثقافة > تيك توك طلقها.. سبق إنستگرام واتخذ “الخطوة الجريئة”
25/09/2022 00:00 ميديا وثقافة

تيك توك طلقها.. سبق إنستگرام واتخذ “الخطوة الجريئة”

تيك توك طلقها.. سبق إنستگرام واتخذ “الخطوة الجريئة”

وكالات//

أطلق تطبيق “تيك توك” ميزة جديدة تسمح للمستخدمين حول العالم بإبداء عدم الإعجاب على التعليقات غير الملائمة على مقاطع الفيديو.

زر “عدم الإعجاب” أو “Dislike” الجديد، سيظهر بجوار زر “الإعجاب” أو “like” بالتعليقات الفردية أسفل مقاطع الفيديو، في شكل رمز إبهام لأسفل يمكن للمستخدمين النقر فوقه، كما يمكنهم التراجع عنه عن طريق النقر على الزر مرة أخرى.

وعن السر وراء إطلاق “تيك توك” لتلك الخاصية الجديدة، يقول خبير الإعلام الرقمي والمحاضر بالجامعة الأميركية في القاهرة، فادي رمزي، إن “تيك توك لطالما حرص بأن يكون سباقا في إطلاق الميزات الجديدة، وكانت جرأته في ذلك جزءا من نجاحه الكبير وزيادة عدد مستخدميه بشكل مطرد”.

ويضيف رمزي، في حديثه لموقع “سكاي نيوز عربية”، أن “فيسبوك كان الأسبق بين وسائل التواصل الاجتماعيفي إتاحة إمكانية تعبير المستخدمين عن مشاعرهم عبر التعليقات والرسوم التعبيرية، وهي الميزة التي حققت نجاحا كبيرا وأصبحت جزءا من طبيعة تطبيقات التواصل الاجتماعي في عالمنا، فأراد تيك توك أن يقدم ما هو جديد في هذا المضمار وأطلق خاصية عدم الإعجاب”.

لكن على عكس عدد الإعجابات في “تيك توك”، فإن عدد الأصوات السلبية سيكون غير مرئي للعامة، ولن يتمكن سوى الشخص الذي يقوم بالتصويت المعارض من رؤية أنه قد قام بذلك.

وعن ذلك، أعلن تطبيق “تيك توك”، أن “زر عدم الإعجاب” هو “طريقة جديدة لسماع رأي المستخدمين في التعليقات”، مما يسمح للمنصة من “تحديد التعليقات غير الملائمة بشكل أفضل”، علاوة على تأكيده على أنه “سيظل لدى المستخدمين خيار الإبلاغ عن التعليقات التي تنتهك قواعد تيك توك”.

موضوعات أخرى

08/12/2022 21:36

قصبة مولاي الحسن بفاس.. دور صفيحية وبنايات مهددة بالانهيار ومسؤول من وزارة الثقافة لـ”كود”: تدخلنا تقني والموقع تابع لإدارة الدفاع