الرئيسية > آش واقع > تيار ولد الرشيد دار ليهم ميسا.. ها تفاصيل “الاتفاق” بين الإخوة الأعداء في الشبيبة الاستقلالية
10/05/2019 09:30 آش واقع

تيار ولد الرشيد دار ليهم ميسا.. ها تفاصيل “الاتفاق” بين الإخوة الأعداء في الشبيبة الاستقلالية

تيار ولد الرشيد دار ليهم ميسا.. ها تفاصيل “الاتفاق” بين الإخوة الأعداء في الشبيبة الاستقلالية

كود الرباط///

قال مصدر حزبي حضر للقاء المكتب التنفيذي للشبيبة الاستقلالية المنعقد في وقت متأخر من مساء أمس الخميس 9 ماي الجاري ، إن ” تيار ولد الرشيد انتصر للديمقراطية الداخلية بعيدا عن مناورات الكيحل”، حيث اتفق تياري ولد الرشيد والكيحل على تجاوز الخلافات وتوزيع المهام بينهما بطريقة ترضي الجميع.

وحسب مصدر حضر للقاء، فإنه تم التصويت في صباح اليوم الموالي (2:15صباحا) بعد اجتماع ماراطوني دام لأكثر من 4 ساعات بين قادة الشبيبة، بالإجماع على إحالة التوزيع الخاص بأعضاء المجلس الوطني للشبيبة الاستقلالية إلى رئاسة اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر العام الوطني 13.

واتفق الطرفان كذلك على عقد ندوة صحفية للكاتب العام عمر العباسي ولرئيس اللجنة التحضيرية الوطنية منصور لمباركي للمؤتمر صباح يوم السبت بالمركز العام للحزب بالرباط.

وحسب معطيات حصرية فإن توزيع عدد المؤتمرين تم كالتالي، بالنسبة للجهات: كازا 64، كلميم 48، اكادير 56، العيون 64 ، والداخلة 56 يعني غي الصحراء 168، وهنا باين تيار ولد الرشيد غايدير ليهم ميسا.
هذا وعلمت “كود” من مصادر مطلعة أن الوساطة التي قادها رحال مكاوي، القيادي الاستقلالي بدعم من نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، نجحت في رأب الصدع وتجاوز مسلسل “الخلافات” بين تياري “حمدي ولد الرشيد” و”الكيحل” داخل الشبيبة الاستقلالية.

فعبد نطحة الإثنين الماضي، تمكن الإخوة الأعداء إلى العودة إلى الهدوء وذلك بعد الاتفاق الذي تم اجراءه مساء اليوم الخميس 9 ماي الجاري.

ووفق معطيات خاصة، حصلت عليها “كود”، فقد تقرر عقد المؤتمر الوطني للشبيبة الاستقلالية أيام 3/4/5 اكتوبر بالرباط.

في حين لم يتم التوافق بعد على من سيكون الكاتب الوطني للشبيبة الاستقلالية، حيث من المنتظر أن تحسم اللقاءات التي تجري في فيلا أحد أثرياء الحزب في مستقبل الكاتب الوطني المقبل.

موضوعات أخرى

17/10/2019 19:00

رسميا. اللي بغى يعوض الياس العماري فجهة طنجة تطوان يتقدم. الوالي يعلن رسميا باللي البلاصة خوات وبرر هاد الشي ب”الانقطاع عن مزاولة المهام” ماشي الاستقالة

17/10/2019 18:30

العفو على الصحافية الريسوني. التجمعي منصف بلخياط لـ”كود”: شكرًا سيدنا وبغينا هاد العفو يعطي دفعة لفتح نقاش مهم داخل البرلمان