الرئيسية > آش واقع > تيار جديد في البام من أعضاء المجلس الوطني وبرلمانيين لإعلان هدنة ووقف الحرب بين أبناء الحزب
16/06/2019 10:30 آش واقع

تيار جديد في البام من أعضاء المجلس الوطني وبرلمانيين لإعلان هدنة ووقف الحرب بين أبناء الحزب

تيار جديد في البام من أعضاء المجلس الوطني وبرلمانيين لإعلان هدنة ووقف الحرب بين أبناء الحزب

كود – مكتب الرباط///

علمت “كود” أن تيارا جديدا ظهر بحزب البام انخرط فيه أعضاء من المجلس الوطني والمكتب السياسي وبرلمانيين بقيادة كل من عضوي المجلس الوطني سهيل هوبان ورفيق مجعيط، وعضو المكتب السياسي عبد اللطيف الكبداني، يهدف إلى وقف الصراع الدائر بين تيار الشرعية وتيار المستقبل.

وحسب ما علمته “كود”، يؤكد التيار الجديد أن حرب البام هي مع الفقر والهشاشة والهدر المدرسي، وليست بين الاخوة الباميون، وأن المغاربة صوتوا على البام ليحتل المركز الثاني من أجل خدمتهم، لا من أجل الحزازات الشخصية والبحث عن المناصب.

وشدد أعضاء التيار الجديد أنهم ليسوا محايدين إزاء ما يقع داخل حزبهم، كما أنهم لا يتموقعون مع أي طرف يعتقد أنه رابح،. لكنهم موضوعيين واثقون أن الصراع لا يخدم الحزب ومناضليه أو الوطن، وأن أصل هذا الانحراف مشاكل حزبية وتنظيمية كان يمكن حلها وتجاوزها بالقليل من الصبر والتنازل من كلا الطرفين.

وإعتبرت قيادات التيار الجديد أن مناضلوا الحزب متذمرون، وغير راضون عن الوضعية الحالية التي تشير إلى تفاقم الأزمة الداخلية، ما يمنع عنهم ممارسة دورهم المشرف في المعارضة، سيما والقرارات التي تتخذها الحكومة الحالية وتسبب في احتقان إجتماعي.

موضوعات أخرى

11/12/2019 14:00

الناس عندهم عائلة كاردشيان لاباس عليهم زوينين عايشين الحياة لي كيحلمو يعيشوها، وحنا عندنا مي نعيمة مي حادة خالتي زهرة ها لي عندها غير عين ها لي حاجب كيغمز بوحدو النص ديال الفم طايح