الرئيسية > آش واقع > توقيف بريطاني روشيرشي فقضايا خطيرة بغا يدخل بهوية مزورة لبلادنا
23/09/2022 12:20 آش واقع

توقيف بريطاني روشيرشي فقضايا خطيرة بغا يدخل بهوية مزورة لبلادنا

توقيف بريطاني روشيرشي فقضايا خطيرة بغا يدخل بهوية مزورة لبلادنا

عمـر المزيـن – كود//

تمكنت عناصر الأمن الوطني بميناء طنجة المتوسط، بتاريخ 19 شتنبر 2022، من توقيف مواطن أجنبي عند محاولته ولوج التراب الوطني بطريقة غير مشروعة، وهو مختفي داخل مقطورة موصولة بشاحنة للنقل الدولي كانت قادمة من أجل الموانئ الإسبانية.

وقد أوضحت الأبحاث والتحريات المنجزة، حسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن هذا الأجنبي الموقوف أدلى بسندات هوية مشكوك فيها، تفيد أنه مواطن من دولة مالطا يبلغ من العمر 33 سنة، وهو ما استدعى إخضاعه لعملية تشخيص وتحديد الهوية عن طريق قنوات التعاون الدولي في المجال الأمني.

وقد أثمرت هذه العملية التشخيصية عن تحديد الهوية الحقيقية للمشتبه فيه، الذي تبين أنه مواطن إنجليزي يبلغ من العمر 42 سنة، وأنه مطلوب للقضاء البريطاني في قضايا إجرامية خطيرة تتعلق بالقتل العمد ومخالفة التشريع المتعلق بحيازة واستخدام الأسلحة النارية.

المصدر نفسه ذكر أنه سيتم التنسيق مع السلطات المختصة في المملكة المتحدة بخصوص الشق المتعلق بطلب التسليم في إطار الاتفاقيات والنصوص القانونية ذات الصلة.

موضوعات أخرى

01/10/2022 13:21

من بعد الروينة ديال البارح.. ناس البولفار: كنعتاذرو من كلشي والحب ديال الموسيقى والايمان ديالنا بالشباب ماكاينش لي غادي يزعزعو