الرئيسية > آش واقع > توقيفات فصفوف مترشحين لكونكور توظيف المحررين القضائيين.. ها التفاصيل
22/02/2021 10:50 آش واقع

توقيفات فصفوف مترشحين لكونكور توظيف المحررين القضائيين.. ها التفاصيل

توقيفات فصفوف مترشحين لكونكور توظيف المحررين القضائيين.. ها التفاصيل

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

أنجزت مصالح وزارة العدل التي تشرف على تنظيم مباريات المحررين القضائيين محاضر رسمية بتهمة الغش لمجموعة من المترشحين، قالت إنهم ضبطوا في حالة تلبس بالغش، وتمت إحالتهم  على الضابطة القضائية لإجراء الأبحاث اللازمة في شأنها بتعليمات من النيابة العامة المختصة، طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

وقالت وزارة العدل إنه بعد مرور حوالي 20 دقيقة من انطلاق مباراة التوظيف لولوج درجة محرر قضائي من الدرجة الثالثة، تخصص: “تدبير المقاولات/ الأنظمة والشبكات المعلوماتية أو الشبكات والأنظمة المعلوماتية”، تم رصد مجموعات مغلقة على تطبيقات التواصل الاجتماعي يحاول روادها الغش في المباراة عبر تصوير الأسئلة بالهاتف وتلقي الأجوبة بشأنها، إلا أنه بفضل يقظة ومهنية مصالح وزارة العدل تم اختراق هذه المجموعات والاهتداء الى أصحابها بكل دقة، مما مكن من ضبط مجموعة منهم في حالة تلبس بعد مرور حوالي 30 دقيقة من انطلاق المباراة.

وتم يوم أمس الأحد إجراء الاختبارات الكتابية لهذه المباراة في ظروف وأجواء وصفتها وزارة العدل بالعادية تميزت بالالتزام والانضباط وحس المسؤولية من طرف المترشحين، وجميع المشرفين على عملية الحراسة.

موضوعات أخرى

08/03/2021 16:30

كيهدمو الاقتصاد بخطابهم الايديولوجي. بنحمزة ورط المجلس العلمي ضد الداخلية.. هاد الفقيه تحالف مع البي جي دي ضد مصلحة كثر من 90 الف عائلة كاتعيش فزراعة الكيف ومعارف حتى التكوين ديال النبتة وشنو منافعها الطبية

08/03/2021 16:10

لونكيط تفتحات فأحداث مناقشة رسالة دكتوراه اللي نوضات روينة ف جامعة سطات.. ومسؤول بإدارة الكلية يكشف لـ”كَود” على تفاصيل حول الأطروحة – فيديو