الرئيسية > آش واقع > توقيت السدان خنق التجار ومبقاوش قادرين يصبرو.. راسلوا رئيس الحكومة و ها اش اقتارحو عليه باش تخفاف عليهم أزمة “كورونا”
01/03/2021 16:20 آش واقع

توقيت السدان خنق التجار ومبقاوش قادرين يصبرو.. راسلوا رئيس الحكومة و ها اش اقتارحو عليه باش تخفاف عليهم أزمة “كورونا”

توقيت السدان خنق التجار ومبقاوش قادرين يصبرو.. راسلوا رئيس الحكومة و ها اش اقتارحو عليه باش تخفاف عليهم أزمة “كورونا”

أنس العمري – كود //

توقيت الإغلاق المعتمد ضمن سلسلة من التدابير الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا خنق التجار ومبقاوش قادرين تحمل تداعياته. وقد دفع هذا الوضع المنظمة الوطنية للتجار الأحرار إلى توجيه مراسلة إلى رئيس الحكومة طالبت فيها بإلغاءه والتدخل من أجل مواكبة السوق الداخلي.

وجاء في المراسلة، التي تتوفر “كَود” على نسخة منها، «تفعيلا لدورنا في الاقتراح والترافع عن المطالبة المشروعة لفئة التجار المهنيين والخدماتيين، والتي لا يخفى عليكم مساهمتها القوية وتجندها المطلق بكل تجرد ووطنية في الظروف الراهنة لتحقيق السلم الاجتماعي والاستقرار الغذائي، وإلتزام فئة عريضة من التجار بإغلاق محلاتهم إمتثالا لقرارات الجهات المعنية وتأثرهم ومستخدميهم بشكل كبير، ما يؤدي إلى إذكاء أجواء الخوف والقلق من المستقبل، نطالب منكم التدخل للحد من تداعيات الوضع الراهن».

واقترحت المنظمة «السماح بالفتح المعقلن للأنشطة الاقتصادية والتجارية في احترام تام للتدابير الاحترازية الصحية اللازمة، مع إقرار برامج خاصة لهذه الفئات، وإنشاء لجان محلية وجهوية لتتبع الوضع الاجتماعي والتجاوب مع انتظاراتها المشروعة، والتمكن من إعادة الثقة للسوق الوطني وللاستثمار الداخلي وإحداث الطفرة التنموية»، وذلك تماشيا مع الأوراش الملكية الكبرى والتوجيهات لإنعاش الاقتصاد الوطني.

موضوعات أخرى