الرئيسية > آش واقع > توصية للتريتورا باش يتفاداو السدان مع الزيادة اللي كاينة فـ عدد المصابين بفيروس كورونا
07/07/2021 20:50 آش واقع

توصية للتريتورا باش يتفاداو السدان مع الزيادة اللي كاينة فـ عدد المصابين بفيروس كورونا

توصية للتريتورا باش يتفاداو السدان مع الزيادة اللي كاينة فـ عدد المصابين بفيروس كورونا

أنس العمري – كود //

فيدارالي الممونين كاتوصي على الحرص على التقيد بالتدابير الوقائية لتفادي الإغلاق عاوتاني.

ففي بلاغ جديد لها، أهابت الفيدرالية المغربية لمموني الحفلات بجميع مهنيي القطاع إلى مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية الموصى بها من طرف وزارتي الصحة والداخلية ولجنة اليقظة واحترامها، وتأطير المستخدمين والزبناء من أجل العمل على الالتزام بها، وذلك من أجل الحفاظ على المكتسبات المحققة في مرحلة التخفيف بعد شهور من القيود التي كان لها تداعيات اقتصادية عميقة.

وبمناسبة هذه الخرجة التحسيسية، توجهت بالشكر إلى جميع الممونين والمستخدمين وفاعلي تموين الحفلات، مبدية اعتزازها بالتزامهم بالتدابير الوقائية التي أقرتها الحكومة في مواجهة جائحة “كوفيد-19″، ومنها الحرص على الخصوص على منع التجمعات، رغم النتائج الاقتصادية والاجتماعية السلبية الصعبة لهذه القرارات على المهنيين والمستخدمين وكل فاعلي القطاع.

كما نوهت الفيدرالية أيضا بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها الدولة المغربية في سبيل مواجهة الجائحة، ومنها على الخصرص توفير اللقاح، والتي مكنت من العودة التدريجية للعمل بأعداد محدودة في أفق العودة إلى العمل بشكل طبيعي، وذلك تماشيا مع تطور الحالة الوبائية وتقدم عملية التلقيح.

يذكر أن الأيام الأخيرة شهدت تصاعدا مقلقا في عدد الإصابات بالفيروس، وهو ما استدعى من جهات رسميا القيام بخرجات توعوية وتحذيرية، وذلك تجنبا لتعقد الوضعية الوبائية، والتي لن يبقى من خيار للعودة للتحكم فيها سوء اللجوء مجددا لتشديد القيود، وهي مرحلة قد تفرض الرجوع إلى فرض “حجر صحي جزئي”.

موضوعات أخرى

29/07/2021 17:30

حرمان طلبة الطب من “منحتي” ورطات أمزازي مع رئيس الحكومة.. شكايات كثيرة نزلات على رئاسة الحكومة والبرلمانيين كاعيين على التأخر فحل المشكل

29/07/2021 16:50

عبد النباوي: مؤسسة قاضي الإتصال اللي دارها المغرب كاتساهم بزاف فـ تنسيق المجهودات بين السلطات القضائية الوطنية والأجنبية