الرئيسية > آش واقع > توصية جديدة خرجات من فرنسا.. خاص غير جرعة وحدة من الفاكسان بالنسبة للناس اللي تقاسو بفيروس كورونا من قبل
12/02/2021 16:30 آش واقع

توصية جديدة خرجات من فرنسا.. خاص غير جرعة وحدة من الفاكسان بالنسبة للناس اللي تقاسو بفيروس كورونا من قبل

توصية جديدة خرجات من فرنسا.. خاص غير جرعة وحدة من الفاكسان بالنسبة للناس اللي تقاسو بفيروس كورونا من قبل

أنس العمري – كود //

توصية جديدة خرجات بخصوص تلقيح الأشخاص اللي تصابو بفيروس «كورونا».

السلطات الصحية الفرنسية أوصت، اليوم الجمعة، «بعدم إعطاء سوى جرعة واحدة” من اللقاح ضد كوفيد-19 للأشخاص “الذين سبق أن أصيبوا” بالفيروس، لتصبح أول دولة تصدر مثل هذه التوصية.

وتقول الهيئة العليا للصحة في توصيتها التي لا يزال يفترض أن تنال موافقة الحكومة، حسب ما جاء في قصاصة لوكالة الأنباء (أ.ف.ب)، إن الأشخاص الذين تماثلوا الى الشفاء من كوفيد-19 “قد طوروا بالفعل ذاكرة مناعية أثناء الإصابة. وبالتالي فإن الجرعة الواحدة ستلعب دورا للتذكير”.

من جانب آخر، أوصت الهيئة بالانتظار “فترة تفوق 3 أشهر” بعد الإصابة “ومن المستحسن 6 أشهر” قبل تلقي هذه الجرعة الواحدة.

وقالت “حتى الآن لم تبت أي دولة بوضوح حول التلقيح بجرعة واحدة للأشخاص الذين أصيبوا بكوفيد-19 قبل التطعيم”.

وفي الأيام الماضية، جرى التطرق إلى هذا الحل في عدة دراسات أجريت في الولايات المتحدة وإيطاليا، ولم يتم تقييمها بعد من قبل علماء آخرين.

إلى جانب الفوائد الصحية، أشار الباحثون الذين أجروا الأبحاث، إلى أن إعطاء جرعة واحدة للأشخاص الذين سبق أن أصيبوا بالمرض يمكن أن يتيح ادخار جرعات في إطار النقص في الإمدادات.

وتتبع الحكومة الفرنسية عموما توصيات الهيئة العليا للصحة. لكنها اعتبرت، في نهاية يناير الماضي، أنه لا يمكن زيادة المهلة بين جرعتي لقاح “فايزر”، خلافا للتوصية التي أصدرتها قبل أيام من ذلك الهيئة العليا.

موضوعات أخرى

03/03/2021 14:00

فعصر ولاو فيه كائنات بحال “مول الفوقية” وخواتو كينفثو سمهم بلا مايديرونجيهم حد.. باحثون وفنانون ناقشو دور الفن والإبداع فمحاربة التطرف والكراهية.. الرفيقي: الأعمال الفنية اللي كتطرق لهادشي قليلة بزاف واخا المغرب كيواجه هاد الوباء هادي كثر من 20 عام

03/03/2021 13:30

القاسم الانتخابي..”البي جي دي” غايطعن فالمحكمة الدستورية ضد القانون التنظيمي لمجلس النواب.. ومصدر حزبي: مزايدة سياسية وصافي