الرئيسية > آش واقع > توزيع الادوار. برلمان الجزائر هاجم المغرب وطلب من البرلمانات العربية ما يهدروش على نزاع الصحرا
17/11/2020 10:30 آش واقع

توزيع الادوار. برلمان الجزائر هاجم المغرب وطلب من البرلمانات العربية ما يهدروش على نزاع الصحرا

توزيع الادوار. برلمان الجزائر هاجم المغرب وطلب من البرلمانات العربية ما يهدروش على نزاع الصحرا

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

انخرط البرلمان الجزائري في الدغاع عن تصور جبهة اليوليساريو من نزاع الصحراء عبر بيان رسمي في أعقاب عملية القوات المسلحة الملكية المغربية بمنطقة الكَركَرات.

وكان موقف البرلمان الجزائري أكثر ندية من موقف الحكومة الجزائرية، حيث إتهم المملكة المغربية بسكل صريح بخرق اتفاق وقف إطلاق النار والإتفاقية العسكرية رقم 1.

واعتبر البرلمان الجزائري في بيان له “خروقات المغرب” بمثابة “تقاعس” عن الإلتزام بحل نزاع الصحراء في إطار الأمم المتحدة وقراراتها ولوائحها ذات الصلة وتنظيم الإستفتاء.

وقال البرلمان الجزائري أنه ” يعتبِر أية محاولة للتغطية على حقيقة صيرورة هذه القضية العالقة، تجاوزاً صريحاً لما هو مكرس في التعاطي والتعامل مع نزاع الصحراء، واصفا إياها ب “قضية تصفية الاستعمار”.

وطالب البرلمان الجزائري في بيانه مؤسسات العمل العربي المشترك بالنأي عن المسائل الخلافية والعالقة العربية – العربية، ومراعاة التوافق والتقارب بين البرلمانات العربية بما يحقق طموحات شعوبنا وتطلعاتها في هذه المرحلة الحساسة والحرجة.

دابا الدزاير كيوزعو الادوار. كل واحد كيدير خدمة باش يخبيو على مشاكلهم الداخلية. حسو باللي معزولين بعد المواقف الخليجية اللي مع المغرب وزيد عليها دول عربية اخرى.

موضوعات أخرى

29/11/2020 22:26

وهادي بدية مزيانة. الودادية الحسنية للقضاة جرات على قاضي بان اسمو فعصابة الابتزاز باسم الصحافة: اللي اساء لينا نطردوه