الرئيسية > آش واقع > توافق على قيادة ثلاثية للبام..وهبي غبر والمنصوري وبنسعيد وكودار حاضرين بقوة فافتتاح المؤتمر الخامس
09/02/2024 16:18 آش واقع

توافق على قيادة ثلاثية للبام..وهبي غبر والمنصوري وبنسعيد وكودار حاضرين بقوة فافتتاح المؤتمر الخامس

توافق على قيادة ثلاثية للبام..وهبي غبر والمنصوري وبنسعيد وكودار حاضرين بقوة فافتتاح المؤتمر الخامس

كود الرباط//

قبل لحظات من انطلاق المؤتمر الوطني الخامس لحزب الاصالة والمعاصرة،  بدات تبان الصورة ديال القيادة المقبلة الجديدة للحزب.

المؤتمر لي وجدوه ليه من طرف اللجنة التحضيرية برئاسة سمير كودار، فيه اجماع على طي صفحة عبد اللطيف وهبي مقابل تشكيل لجنة ثلاثية لقيادة الحزب فالمؤتمر المقبل.


وفالوقت لي بانت فيه فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني للحزب، كتعطي تصريحات وتسلم على مناضلي الحزب، مبانش عبد اللطيف وهبي، وغبر.

وشهدت اطوار الجلسة الافتتاحية، حضور وازن لكل من المهدي بنسعيد وسمير كودار والمنصوري، مقابل وهبي وانصاره، خصوصا بعض الوزراء المقربين منه.

المنصوري وكودار وبنسعيد، هوما لي غايشدو لجنة القيادة الثلاثية للحزب في المرحلة المقبلة.

نفت فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، تقديم ترشحها لمنصب الأمين العام لحزب الأصالةوالمعاصرة في المؤتمر الذي سينطلق بعد لحظات بالمركب الدولي بمدينة بوزنيقة.

وأكدت المنصوري، أن القيادة الجديدة للبام، وشكلها سيعرف بعد 48 ساعة، وأنها لم تقدم ترشيحها، ولاتعرف شيئا.

وفي سياق متصل، وصف قيادي بارز في حزب الأصالة والمعاصرة، النقاش الدائر حول مصير ومستقبل البام تزامنا مع المؤتمر الوطني المقبل، بالنقاش الصحي والذي تفتقده حاليا الساحة الحزبية، موضحا في اتصال مع “گود” بأنه حتى نقاش الأشخاص المرشحين لقيادة الحزب في المرحلة مهم للمشهد في سياق مطالب بتجديد النخب وتخليق الحياة الحزبية.


وأكد ذات المصدر ل”گود” أنه رغم كل ما اثير من انتقادات للحزب وقياداته الحالية، فإن يبقى الحزب الوحيد في الفترة الأخيرة الذي نظم مؤتمراته الاقليمية والوطنية في الوقت المحدد وفي احترام تام لمقتضيات قانون الأحزاب.

وعكس أحزاب تشاركه في الحكومة، يبقى البام حسبب متتبعين الحزب الوحيد الذي التزم بتنظيم المؤتمر في وقته وفي احترام للاجال القانونية المعروفة.

ويبقى رهان المؤتمر الخامس للبام، المزمع عقده ايام 9/10/11 بمدينة بوزنيقة، هو تجديد مسار الحزب وخلق مفاجأة داخل المشهد الحزبي الذي يعاني من أعطاب كثيرة بدءا بضعف النخب وغياب التواصل وعدم التأثير على عموم المواطنين، وذلك عن طريق تشكيل قيادة جماعية موحدة بأجيال مختلفة.

موضوعات أخرى

28/02/2024 08:53

عكس ما كيروج طلال كيوضح: ترفضت فيزا بوتسوانا لمئات الوداديين والوينرز الديبلاصاو فطيارات مكوكية وما تسناو المعاونة من حد

28/02/2024 08:30

عاجل.. البرلماني البوصيري عطاوه 5 سنوات نافذة ديال السجن والعمدة البقالي وكاتب المجلس خداو البراءة (تفاصيل الأحكام)

28/02/2024 04:00

إسرائيل كتواجه أزمة كبيرة ف بيع التمر ديالها فأوروبا.. ها كيفاش غادي تدير فرمضان

28/02/2024 03:00

بسباب كلمة باللغة العربية… مراة باكستانية كانو شي رجال غايقتلوها وتاهموها بالكفر-فيديو