الرئيسية > آش واقع > تواطؤ البوليساريو مع الجماعات الإرهابية ولا أكثر من مفضوح.. “داعش” كشف مصرع 4 من مقاتليه من مخيمات تندوف لي كيتدفق عدد كبير من شبابها على التنظيمات الدموية فالساحل
23/03/2023 14:30 آش واقع

تواطؤ البوليساريو مع الجماعات الإرهابية ولا أكثر من مفضوح.. “داعش” كشف مصرع 4 من مقاتليه من مخيمات تندوف لي كيتدفق عدد كبير من شبابها على التنظيمات الدموية فالساحل

تواطؤ البوليساريو مع الجماعات الإرهابية ولا أكثر من مفضوح.. “داعش” كشف مصرع 4 من مقاتليه من مخيمات تندوف لي كيتدفق عدد كبير من شبابها على التنظيمات الدموية فالساحل

أنس العمري ـ كود//

تواطؤ البوليساريو الانفصالية مع الجماعات الإرهابية فالساحل مبقاش سر، ولا معروف وفضحاتو عدد من الوقائع والمعطيات لي كتثبت وجود هاد العلاقة.

فمنذ عام 2014 واندلاع الأزمة الأمنية في هذه المنطقة من إفريقيا، شهدت الجماعات الإرهابية تدفقا لمقاتلي الجبهة الانفصالية الشباب بحثا عن الأسباب والآفاق. واليوم هذا التدفق بدات كتبان معالمه بالخرجة الأخيرة لـ”داعش”، إذ أعرب التنظيم الإرهابي عن أسفه على مقتل أربعة من أعضائه الذين ينتمون إلى مخيمات تندوف التي تديرها (البوليساريو).

وتفيد “مغرب أنتيليجانس”، في تقرير لها، أن هاد الظلاميين انضموا إلى ما يسمى بـ “تنظيم الدولة الإسلامية” في الساحل منذ بضع سنوات بالفعل.

ونقلت، عن مصادر أمنية مالية، أن عشرات من شباب الجبهة الانفصالية الذين تلقوا تدريباتهم العسكرية في معسكرات لحمادا في تندوف يعملون في صفوف القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي و”داعش”. واكتشفت أجهزة المخابرات الغربية وجودها في شمال مالي وبوركينا فاسو والنيجر.

وأكدت المصادر نفسها أن قيادة “البوليساريو” تفضل ترحل نحو المجموعات الإرهابية الصغيرة هاد العناصر التي تظهر بوادر تدين راديكالي.

وأضافت أن هدف قيادة الجبهة الانفصالية من هادشي هو تزويد تنظيم “القاعدة” و”داعش” بدماء جديدة من أجل الحفاظ على حالة انعدام الأمن في منطقة الساحل.

موضوعات أخرى

04/06/2023 21:29

منيب لـ”كود”: منع كتاب حمودي يؤكد بلي كنعيشو الردة فالحقوق والفكر والحريات واللي شادين الثقافة ماشي فالمستوى

04/06/2023 20:54

خسارة صغيرة للوداد مع الأهلي بالقاهرة وحظوظ الحمرا قوية فالروتور بكازا باش تربح الفينال وتخلي العصبة بالمغرب

04/06/2023 20:35

منع كتاب حمودي فالمعرض الدولي شعلها بين منيب وبنسعيد..البرلمانية: حشومة وعيب يتمنع كتاب ديال عالم بحال حمودي.. والوزير رد عليها: مكانش مبرمج فالمعرض (فيديو)

04/06/2023 19:30

الأم ماتت وبنتها مازال ف سبيطار محمد الخامس بطنجة.. لاسونسور خسر وطاح بهم من الطابق السادس وها التفاصيل